جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

المغرب تعلن سبب وفاة الفنانة شامة الزاز

وفاة شامة الزاز الطقطوقة الجبلية الفنانة المغربية بعد عملية جراحية خضعت لها في مستشفى فاس المغرب إثر تدهور حالتها الصحية

كشفت مصادر طبية مغربية، يوم الإثنين 28 سبتمبر 2020، عن تفاصيل سبب وفاة الفنانة شامة الزاز المطربة المشهورة خلال العقود الماضية في المغرب، عن عمر ناهز السبع وستين سنة.

وذكر الأطباء الذين أشرفوا على حالتها مؤخرا أن سبب وفاة شامة الزاز جاء إثر معاناتها من مرض القلب في الأعوام المنصرمة، مبينة أنها كانت تتلقى العلاج المكثف في مستشفى بمدينة تاونات.

وحسب الأطباء، شهدت حالة المطربة شامة الزاز نجمة العيطة الجبلية، تدهورا غير مسبوقا الساعات الماضية، إذ تم إجراء عدة فحوصات طبية عاجلة لها في مصحة طبية بمدينة فاس المغربية.

وقرر الأطباء إجراء عملية جراحية عاجلة للنجمة المغربية، لكنها أعربت عن خشيتها من هذه الخطوة؛ بسبب سوء حالتها الصحية أخيرا، قبل أن تفارق الحياة، تاركة خلفها إرثا فنيا حقيقيا لكل الأجيال.

سبب وفاة الفنانة شامة الزاز
سبب وفاة الفنانة شامة الزاز

واشتهرت شامة الزاز بالعديد من الأغاني الجبلية الرائدة بعد أن اكتشفها زميلها اللاحق الأستاذ محمد العروسي، علما أنها من مواليد الخمسينات ودخلت المجال الفني من أوسع أبوابه في سن مبكرة.

وبتاريخ 22 يونيو 2020، أصيبت شامة الزاز بوعكة صحية ما اضطر لنقلها إلى مستشفى مدينة تاونات، إذ تداولت وسائل الإعلام آنذاك صورا حديثة لها أثناء تلقيها الرعاية الصحية على مدار الساعة.

وقال الإعلامي زهير داودي : “الطقطوقة الجبلية في حداد. رفيقة درب الراحل محمد العروسي في ذمة الله. غادرتنا مساء اليوم إلى دار البقاء أيقونة التراث الجبلي الفنانة الأصيلة شامة الزاز بعد معاناة طويلة مع أعراض المرض”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.