جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اللجنة الشعبية في عين الحلوة تستقبل قائد القوة الفلسطينية المشتركة

قائد القوة الفلسطينية المشتركة العميد عبد الهادي الأسدي ونائبه صلاح غوطاني يزورا مقر اللجان الشعبية في منطقة صيدا بمخيم عين الحلوة

زار قائد القوة الفلسطينية المشتركة العميد عبد الهادي الأسدي، ونائبه صلاح غوطاني، اليوم الأربعاء 30 سبتكبر 2020، مقر اللجان الشعبية في منطقة صيدا.

وكان في استقبال الوفد، أمين سر اللجان الشعبية بمنطقة صيدا الدكتور عبد الرحمن أبو صلاح، بحضور أمين سر اللجنة بالمخيم جمال الصفدي وأعضائها أبو حسام، سمير الشريف، إبراهيم تميم.

وتناول اللقاء، وفق بيان صحفي ورد وكالة جورتن نيوز، جملة من القضايا، أبرزها، مستجدات وباء كورونا وضرورة استمرار اليقظة والحذر والأخـذ بمعايير الوقاية الصحية.

وثمن الحضور دور ومساعي جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والأونروا والمؤسسات الصحية وإسهامات القوة المشتركة سيما وأنها حولت مركزها بعين الحلوة لأخذ العينات المخبرية من المستهدفين من أهالي المخيم.

واستعرض اللقاء الوضع التربوي للطلاب الفلسطينيين في ضوء المواقف الأخيرة للمدارس الحكومية في لبنان وربطاً بدور الأونروا ومسؤولياتها التربوية.

وتوجه الحضور بالشكر لأمين سر الساحة فتحي أبو العردات، لما أبداه من حرص وتواصل مع مختلف المرجعيات اللبنانية التربوية والحزبية وخاصة في منطقة صيدا بما في ذلك تواصله مع الأونروا.

وأوضحوا أن التواصل جاء كي تتحمل مسؤولياتها تجاه عامة الطلاب الفلسطينيين وطلاب المدارس الرسمية تحديداً، مثمنين تحرك الإتحادات والمكاتب الطلابية وفي مقدمتها الإتحاد العام لطلبة فلسطين، والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية لدوره في تعزيز مناخات الإستقرار الاجتماعي.

من ناحيته، أعرب الدكتور أبو صلاح عن تقدير اللجان الشعبية والأهل للقوة المشتركة لدورها وتعاون قائدها الحاج الأسدي، ووضع الوفـد الزائر بطبيعة مهام وتحرك اللجان الشعبية وعلى أكثر من مستوى وصعيد صحي وإجتماعي وتربوي.

كما تحدث عن تواصل اللجان الشعبية مع الأونروا ودعوتها أيضاً الجهات المانحة لمد يد العون لأهلنا جراء تداعيات وباء الكورونا وما فرضه من حصار طال مختلف مناحي الحياة وإستقرار عامة الناس وخاصة أهلنا في مخيمات اللجوء.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.