جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

القدرة: كلما زادت مواد الفحص يساعدنا على التعمق أكثر في المجتمع

هذه المرحلة مهمة في تثبيط انتشار فيروس كورونا وقد حققت جهود التقصي نتائج جيدة في التعرف على الخارطة الوبائية للاصابات المكتشفة وسلسلة المخالطين

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة د. أشرف القدرة، إنه كلما زادت لدى الوزارة مواد الفحص المخبري الخاص بفيروس كورونا يساعد ذلك على التعمق أكثر في المجتمع.

وأكد القدرة أن هذه المرحلة مهمة في تثبيط انتشار فيروس كورونا وقد حققت جهود التقصي نتائج جيدة في التعرف على الخارطة الوبائية للاصابات المكتشفة وسلسلة المخالطين.

وأضاف في حديث لوكالة شهاب: “نقدر التزام المواطنين بالاجراءات الوقائية والسلامة العامة وهو محور رئيس في انخفاض أعداد الاصابات ونجاح جهود مواجهة وباء كورونا”.

وأشار القدرة إلى أن انخفاض أعداد الاصابات بفيروس كورونا وارتفاع عدد المتعافين من الفيروس في قطاع غزة مؤشر إيجابي، ولازالت الوزارة تعمل على تقصي بؤر التفشي.

وأوضح أن جهود التقصي استطاعت حتى اللحظة من تسطيح منحنى انتشار الوباء وكسر حدته، وقال: “تسلمنا يوم الخميس الماضي 8000 فحصا مخبريا من منظمة الصحة العالمية”.

وأضاف القدرة: “نستطيع اجراء 2000 فحص مخبري في اليوم الواحد ولكن هذا مرهون بتوفر مواد الفحص المخبري”، حيث تواجه الوزارة نقصا حادا في تلك المواد المخبرية.

وحول تخفيض فترة الحجر للعائدين إلى قطاع غزة، أكد انه تم اعتماد فترة أسبوع حجر صحي للعائدين عبر معبر رفح، مؤكدا أنه سيطلب منهم الالتزام في البيت لمدة أسبوع آخر.

يذكر أن وزارة الصحة بغزة قد أكدت سابقا، أن الوزارة تواجه نقصا حادا في مواد الفحص الخاص بفيروس كورونا، قبل أن يتم تزويدها بمسحات من الأمم المتحدة قبل قرابة يومين.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.