جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تفاصيل لقاء اتحاد بلديات غزة ومدير عمليات الأونروا ماتياس شمالي

اتحاد بلديات قطاع غزة برئاسة الدكتور يحيى السراج يلتقي مدير عمليات الأونروا ماتياس شمالي في ظل الضائقة المالية التي تعاني منها في ظل جائحة كورونا

بحث اتحاد بلديات قطاع غزة مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا”، سبل التعاون المشترك في تحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين في القطاع، ولا سيما في ظل الضائقة المالية التي تمر بها البلديات بسبب تفشي جائحة كورونا.

جاء ذلك خلال لقاء عقد في مركز الرعاية الصحية التابع لوكالة الغوث بحي النصر في مدينة غزة، شارك فيه رئيس الاتحاد رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج، ونائبه رئيس بلدية خانيونس م. علاء الدين البطة، ورئيس بلدية رفح د. أنور الشاعر، ومدير عمليات الوكالة ماتيوس شمالي، ومدير منطقة غزة ماجد البايض، والمستشار شرحبيل الزعيم.

لقاء اتحاد بلديات غزة ومدير عمليات الأونروا
لقاء اتحاد بلديات غزة ومدير عمليات الأونروا

وأكد رئيس الاتحاد د. يحيى السراج، أن البلديات تقدم الخدمات الأساسية لسكان قطاع غزة الذين يزيد عددهم عن 2 مليون نسمة وغالبيتهم من اللاجئين، في ظل ظروف هي الأسوأ على الاطلاق، بفعل جائحة كورونا والإجراءات المتخذة لمواجهتها والظروف الاقتصادية الصعبة.

من جانبه؛ أكد شمالي أن وكالة الغوث تقدم خدمات متعددة للاجئين في مخيمات قطاع غزة، رغم الضائقة المالية التي تمر بها، مشيدًا في الوقت ذاته بجهود البلديات في تقديم الخدمات الأساسية في ظل جائحة كورونا وعدم توقفها رغم حالة الطوارئ وتقييد الحركة.

يأتي اللقاء في ظل أوضاع غير مسبوقة يعيشها قطاع غزة لا سيما المخيمات التي يتفشى فيها فيروس كورونا، إذ يطالب السكان البلديات والأونروا بضرورة استمرار أعمال النظافة والتعقيم فيها.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.