جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الطويل: الاحتلال أوقف زيارات الأسرى منذ إعلان الأعياد اليهودية

أمينة الطويل المتحدثة باسم مركز أسرى فلسطين للدراسات الأمنية تؤكد أن إسرائيل أوقفت زيارات الأسرى منذ الإعلان عن الأعياد اليهودية

أفادت أمينة الطويل المتحدثة باسم مركز أسرى فلسطين للدراسات الأمنية، اليوم الأحد 27 سبتمبر 2020، بأن سلطات الاحتلال أوقفت زيارات الأسرى، منذ الإعلان عن الأعياد اليهودية.

وقالت الطويل في تصريح لإذاعة صوت الأقصى إن الاحتلال أبلغ منظمة الصليب الأحمر بذلك وهو ما يؤثر على الحالة النفسية للأسرى، داعية إياها بالتحرك والبحث عن حلول.

ولفتت إلىأن الأعياد اليهودية لا تؤثر بموضوع الزيارات لكن هدف الاحتلال معاقبة الأسرى، مبينة أن موضوع الزيارات حساس للحركة الأسيرة وهو أحد منجزاتها ومن الحقوق الممنوحة للأسير في كل دول العالم مع امتيازات كثيرة يحرم منها الأسرى في سجون الاحتلال.

وذكرت أن الاحتلال يحاول استغلال أي ظرف أو مناسبة كانت ليعاقب الأسرى، مستطردة أنه “خلال حائجة كورونا تم تعليق الزيارات وفي الأعياد اليهودية كذلك، ولم يقم بتوفير طرق وبدائل للتواصل مع الأسرى في فترات الاغلاق وتعليق الزيارات”.

وأكدت الطويل الزيارات تعني الكثير بالنسبة للأسير وعائلته، فهي تشكل حلقة الوصل وجسر الاطمئنان، رغم أنها معقدة وشائكة ومحفوفة بالمصاعب والمتاعب والمخاطر.

وحسب الطويل، فإن أهالي الأسرى يتمسكون بزيارات أبنائهم الأسرى، والاحتلال ينغص عليهم ويعرقل حصولهم على ترخيص بالزيارة، ويوجد عشرات الأسرى ممنوعين منها.

وأشارت إلى أنه “في حال السماح بالزيارة، يتعرض ذوي الأسرى للإذلال والاهانة والتفتيش والتشويش وتقليل وقت الزيارة ما يزيد من سوء الحالة النفسية عند الأسرى وعوائلهم”.

ونوهت إلى عدم وجود أي اتصال مؤخراً بين الأسيرات والأطفال والمرضى وذويهم، ويوجد حالة من التكتم تتعمدها مصلحة السجون حول صحة الأسرى وحالاتهم خاصة المصابين بفيروس كورونا.

وألمحت إلى أن هناك حالات كثيرة يتم التبليغ عن إصابتها بأي مرض بعد تدهور حالتها الصحية، مشددة أنه على الاحتلال السماح لعوائل الأسرى ومحاميهم بزيارتهم؛ للاطمئنان على صحتهم.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.