جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الطقس الأيام القادمة.. الخرائط تحمل الأنباء السارة مع بداية الخريف

يكون الطقس اليوم الأحد حارا في المناطق الجبلية وحار جدا في بقية المناطق ويطرأ انخفاض طفيف على الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي بحدود 4 درجات مئوية

توقعت دائرة الأرصاد الجوية، أن يكون الطقس اليوم الأحد، حاراً في المناطق الجبلية وحار جدا في بقية المناطق، ويطرأ انخفاض طفيف على الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية.

وتنبأت دائرة الأرصاد أن يكون الطقس هذه الليلة، معتدلا في المناطق الجبلية حاراً نسبياً في بقية المناطق والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

ويوم غد الاثنين، تنحسر الكتلة الحارة التي اثرت على البلاد، ويكون الطقس معتدلاً في المناطق الجبلية وحاراً نسبياً في بقية المناطق، حيث يطرأ انخفاض ملموس على الحرارة مع بقائها اعلى من معدلها السنوي بقليل.

وفي ساعات ليل الاثنين، تسود أجواء دافئة في المناطق السهلية المنخفضة والساحلية مع ارتفاع نسب الرطوبة فيها، في حين تعتدل الأجواء في عموم المناطق الجبلية مع تواجد للسحب المتفرقة، الرياح شمالية غربية.

ومع البداية الفلكية لفصل الخريف يوم الثلاثاء القادم 22 سبتمبر، يكون الطقس معتدلاً في المناطق الجبلية وحاراً نسبياً في بقية المناطق، ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام.

وقالت دائرة الأرصاد، إن الطقس يوم الأربعاء، يكون الجو غائما جزيا معتدلاً في المناطق الجبلية وحاراً نسبياً في بقية المناطق، ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بقليل.

وحذر الدائرة المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة والساعة الرابعة عصراً، وخطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.