جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الصحة: زيادة فحوصات كورونا وجهاز متطور جديد وسريع يصل غزة قريبا

أعلنت وزارة الصحة في غزة أنها سوف تتمكن من زيادة عدد الفحوصات اليومية الخاصة بالكشف عن إصابات فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 الفترة القادمة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الاثنين 14 سبتمبر 2020 أنها سوف تتمكن من زيادة عدد الفحوصات اليومية الخاصة بالكشف عن إصابات فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” الفترة القادمة.

وأوضح مدير دائرة المختبرات في وزارة الصحة بغزة عميد مشتهى، أن الطواقم المخبرية العاملة في الوزارة كثفت من جهودها في اطار حصر انتشار كورونا من خلال مضاعفة الفحوصات التي تجريها.

وأشار مشتهى في بيان صحفي وصل وكالة “جورتن نيوز” الاخبارية، إلى أن الطواقم المخبرية ستتمكن خلال المرحلة المقبلة من إجراء أكثر من 2000 فحص مخبري للكشف عن فيروس كورونا.

وبيّن أن زيادة فحوصات كورونا ترجع إلى أمرين أولها ما تبذله الطواقم المخبرية من جهود كبيرة، إلى جانب ما تستحدثه وزارة الصحة من أجهزة وتقنيات متطورة تضيفها إلى المختبر المركزي الخاص.

وكشف مشتهى عن جهاز متطور جديد لتسريع الفحوصات سيصل غزة قريبا، إلى جانب الجهاز الذي تبرعت به اللجنة القطرية لإعمار القطاع، حيث سيسهم الجهازين في تسريع وإجراء المزيد من الفحوصات.

ونوّه إلى الجهود الجبارة التي تبذلها الطواقم المخبرية التي تعمل على مدار الساعة لحماية أبناء شعبنا في قطاع غزة من انتشار فيروس كورونا، داعيا المواطنين إلى مساعندة الطواقم الصحية العاملة في الوزارة.

وطالب مشتهى المواطنين الالتزام بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة في سبيل الخروج إلى بر الأمان وحصر انتشار وباء فيروس كورونا ومنع تفشيه بشكل أكبر داخل المناطق السكنية بالقطاع.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.