جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الصحة تعلن توقعاتها بشأن انتشار كورونا في غزة الفترة المقبلة

أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية يعلن يوم الأحد توقعات وزارته بشأن انتشار فيروس كورونا في قطاع غزة الفترة المقبلة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد 13 سبتمبر 2020، عن توقعاتها بشأن انتشار فيروس كورونا في قطاع غزة الفترة المقبلة، مرجحة تسجيل المزيد من الإصابات.

وقال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة إن وزارته تتوقع تسجيل المزيد من الإصابات في القطاع، موضحا أن 80% من الإصابات تُسجل من المخالطين.

وأضاف القدرة في تصريح صحفي أن الفحوصات داخل المجتمع لا زال محدودا، مشيرا إلى أنه كلما زادت أعداد المسحات المخبرية سيعطي إشارة أكبر للحالة الوبائية بقطاع غزة.

وتابع: ما زلنا نسجل أعدادا من الإصابات في إطار المتوقع، لافتا إلى أن منحنى السيطرة أن يتم تسجيل من 240 إلى 260 حالة يوميا ومعدل تراكمي لـ 2000 حالة.

وأردف القدرة: ربما ندخل المجتمع بعمق أكبر. انتقلنا هذه المرحلة من 1000 فحص مخبري يومي إلى 2000 فحص، ونحتاج إلى تقوية المختبر المركزي لمضاعفة هذا الرقم.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أن هناك مئات المسحات تؤخذ يوميا من داخل المجتمع ولا يوجد إمكانية لإجراء مسحات لكافة المواطنين في قطاع غزة.

وأكد القدرة أن وزارته في مرحلة الاستجابة، ويجري دراسة الحالة الوبائية في قطاع غزة لحظة بلحظة، مستطردا : “إذا كان التقدير يسمح بفتح جزئي في منطقة ما يتم فتحه أو العكس”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.