جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

خبر وفاة أردوغان اليوم .. حقيقة ؟

خبر وفاة اردوغان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يتصدر تريند السعودية على تويتر مساء يوم الأحد 13 سبتمبر 2020 دون أن يتم التأكد منه

تصدر خبر وفاة رجب طيب أردوغان الرئيس التركي، مساء اليوم الأحد 13 سبتمبر / أيلول 2020، موقع التواصل الاجتماعي تويتر في المملكة العربية السعودية ومحركات البحث في مختلف البلدان حول العالم.

وذكرت مصادر تقنية أن هاشتاق وفاة اردوغان أصبح متصدرا للتريند السعودي، لافتة إلى أن محرك جوجل شهد زيادة غير مسبوقة بالبحث عن حقيقة خبر مصرع الرئيس التركي خلال الساعات القليلة الماضية.

وتابعت وكالة جورتن نيوز الإخبارية، أبرز وسائل الإعلام العالمية والمصادر الرسمية التركية على شبكة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، إذ تبين أن أي منها لم يورد خبر وفاة اردوغان بشكل قاطع.

وتبين أن الشخص الذي توفي، هو العميد سيزغين أردوغان أثناء أداء الخدمة في محافظة إدلب شمال سوريا يوم الأربعاء الماضي، بحسب الإعلان الذي صدر آنذاك عن وزارة الدفاع التركية.

كما لم تنشر وكالة الأناضول التركية أي تقارير أو تصريحات على لسان اردوغان منذ رده على الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس، والتي دعاه فيها إلى استخلاص العبر من التاريخ وعدم إعطاء بلاده دروسا.

وحسب الرئيس التركي، فإن الدولة العمانية عملت على نشر ثقافة السلام والإنسانية في جميع المناطق التي توجهت إليها، داعيا نظيره الفرنسي إلى تعليم هذه الدروس وألا يحاول الضغط على بلاده.

وانتقد اردوغان، تصريحات ماكرون، مؤكدا أن فرنسا قتلت مليون شخص من الجزائر ومئات الآلاف رواندي، لافتا إلى أن تركيا تخوض في الوقت الحالي نضالا وصفه بأنه صعب على جبهات متعددة داخليا وخارجيا.

وكانت تقارير قد تحدثت قبل نحو عامين عن وفاة الرئيس اردوغان، إذ نُسبت آنذاك إلى هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، لكن الأخيرة أكدت أنها لم تبث مثل هذه الأخبار، فيما نفتها الرئاسة التركية جملة وتفصيلا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.