جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الصحة بغزة: نصنع 180 صنفا من الدواء في القطاع رغم الحصار

الكثير من الصيادلة أبدعوا في خدمة المجتمع في سنوات الحصار الطويلة وصنعوا 180 صنفا من كافة أنواع الأدوية في مصانع بقطاع غزة

أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الجمعة 25 سبتمبر 2020، أنه رغم استمرار الحصار الإسرائيلي عىل القطاع منذ سنوات طويلة، إلا أن الكثير من الصيادلة أبدعوا وصنعوا عشرات الأنواع من الأدوية.

وقال مدير عام الصيدلة بوزارة الصحة بغزة د. منير البرش، إن الكثير من الصيادلة أبدعوا في خدمة المجتمع في سنوات الحصار الطويلة، وصنعوا 180 صنفا من كافة أنواع الأدوية في مصانع بقطاع غزة.

وأوضح البرش في حديث لإذاعة القدس، “نصنع في غزة 180 صنف من الدواء يُصنع بغزة رغم الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع”، متمنيا أن نصل إلي مرحلة متقدمة في صناعة الدواء الفلسطيني.

وأضاف أن جميع الصيادلة والطواقم الصحية تساهم بشكل كبير في الوقوف إلي جانب المريض وخاصة في مستشفيات الأوروبي والتركي، في ظل الجائحة التي أصابت المجتمع، وتقدم الخدمات إلي أبناء شعبنا.

وأشار البرش إلى أن هناك العديد من المرضى لا يجدون أنواع معينة من الدواء، موضحا أن ذلك يشكل عبئا إضافيا كبيراً على كاهل وزارة الصحة بغزة، لأن المريض يحتاج إلي هذا الدواء حتى يتداوى من مرضه.

وأكد مدير عام الصيدلة بوزارة الصحة بغزة د. منير البرش، أن خدمات صحية كثيرة تأثرت بعدم وجود الدواء، مثل خدمة زراعة الكلي، حيث بعد أخذ كلية سليمة من شخص أخر، تجد أنه لا يوجد دواء خاص بهذه الخدمة.

وأردف: “كثير من الأمراض المزمنة لا يوجد لها دواء بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة”، يذكر أن وزارة الصحة بغزة طالما حذّرت من نفاذ انواع كثيرة من الأدوية والعقاقير الطبية من مخازنها.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.