جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الاقتصاد بغزة: ضبط مطعم لم يلتزم بإجراءات السلامة من فيروس كورونا

تنظيم زيارات لمحلات بيع الدهب واخرى تجارية وتحرير مخالفات لكل من يخالف إجراءات السلامة والوقاية بحسب ما أعلنت وزارة الاقتصاد في غزة

أعلنت وزارة الاقتصاد في غزة، اليوم الأربعاء 30 سبتمبر 2020، عن تنظيم 8 زيارات على محال بيع الذهب والمجوهرات في محافظة غزة من قبل مديرية الذهب والمعادن للتأكد من إتباع اجراءات الوقاية.

وأضاف الوزارة في بيان صحفي، وصل لموقع جورتن نيوز نسخة عنه، إن طواقم حماية المستهلك أجرت 156زيارة تفتيشية على المحال التجارية والأسواق، وذلك بعد عودة فتحها تحت اجراءات السلامة.

ووضح البيان أن الوزارة قامت بتحرير 13 محضر ضبط لبضائع منتهية الصلاحية وفاسدة، فيما تم  تنفيذ 13جولة ميدانية للمحلات التجارية خلال الأيام القليلة الماضية لضمان سير العمل بالطريقة الصحيحة.

وأشارت إلى أنه تم تحرير  24 محضر إتلاف لمواد غذائية منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى اتلاف معلبات فول وتوابل بهارات ومشروبات وكيك وصلصة ومواد تنظيف لفسادها وانتهاء صلاحيتها.

ونوهت الوزارة أنه تم تحرير محاضر ضبط بحق تجار بيض رفعوا الأسعار، ولم يقوموا بالالتزام بالأسعار المعلنة من قبل وزارة الزراعة في غزة، فيما عملت على ضبط مطعم لم يلتزم بإجراءات السلامة والوقاية.

يذكر أن وزارة الاقتصاد تجري تفتيشا دوريا على المحال التجارية والبائعين، للتأكد من سلامة الأغذية المقدمة للمواطنين في قطاع غزة ومخالفة كل من يعارض سياسة الأسعار المعلنة من قبل الجهات المعنية.

ويشهد قطاع غزة، استقرار في أسعار الخضروات والفواكه والبيض والدجاج بالرغم من الاغلاق الجزي في بعض المحافظات بسبب انتشار فيروس كورونا بين المواطنين في المناطق السكنية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.