جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الشيخ نواف الأحمد يؤدي اليمين الدوستوري أميرا للكويت اليوم

تأدية اليمين الدستوري من قبل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أميرا للكويت اليوم الأربعاء في جلسة خاصة بالمجلس حسب مصادر إعلامية كويتية

من المقرر أن يؤدي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأربعاء 30 سبتمبر 2020،  اليمين الدستورية أميرا لدولة الكويت، خلفا للأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر مساء أمس.

وأفادت مصادر إعلامية كويتية، إن الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح سيؤدي اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة خلال جلسة خاصة اليوم، فيما أعلن الحداد في الدولة لمدة أربعين يوما.

وقال رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم في تصريح نقلته وكالة الأنباء الكويتية، إنه “التقى الشيخ نواف، بمعية رئيس الوزراء، حيث تقرر أن يؤدي سموه اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة غدا (اليوم)”.

وأضاف إنه تقرر وتقرر دعوة مجلس الأمة لعقد جلسة خاصة في تمام الساعة الحادیة عشرة صباحا یؤدي خلالھا سموه الیمین الدستوریة وفقا لنص المادة (60 من الدستور)”.

وتنص المادة 60 من الدستور على أن “الأمير يؤدي قبل ممارسة صلاحياته في جلسة خاصة لمجلس الأمة اليمين الآتية: أقسم بالله العظيم، أن احترم الدستور وقوانين الدولة… الخ”.

وتولى الشيخ نواف “83”، أمرا بتزكية من قبل أخيه لولاية العهد في عام 2006، وذلك منذ 14 عاما، بعد أسبوع واحد من توليته الحكمة في البلاد الكويت في شهر فبراير.

يذكر أن ما يقرب من 60 عاماً، تولى الشيخ نواف عدة مناصب رسمية ووزارية بينها الداخلية والدفاع، وبدأ عمله السياسي محافظاً لحولي في عام 1962، وتولى مسؤولية المحافظة لمدة 16 عاماً.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.