جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الشخرة يكشف سبب انخفاض إصابات كورونا في الضفة الغربية

الكشف عن سبب انخفاض أعداد المصابين بفيروس كورونا في الضفة الغربية بعد تسجيل 290 إصابة فقد أمس بحسب ما صرح المتحدث باسم الصحة برام الله

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة برام الله، كمال الشخرة، اليوم الأحد 27 سبتمبر 2020، عن سبب تسجيل أعداد قليلة من الإصابات بفيروس كورونا بين المواطنين في المحافظات الفلسطينية.

وقال الشخرة في حديث صحفي، لإذاعة صوت فلسطين، تابعه موقع جورتن نيوز، إن السبب يعود لانخفاض عدد المسحات الخاصة بكورونا التي تم سحبها من كافة المواطنين، حيث كانت أقل بكثير من اليومين السابقين.

وأشار الشخرة، إلى أن عدد المسحات المتوفرة لدى وزارة الصحة ما يكفي لعشرة أيام فقط، مؤكدا على أن ما يتم فحصه من المواطنين هم فقط من المخالطين، أو من عليهم أعراض كورونا واضحة.

وأوضح أنه تم سحب أكثر من 2500 عينة خلال الساعات الماضية على مستوى الضفة، فيما كانت في الأيام السابفة تتراوح عدد المسحات من 5- 7 ألاف عينة، مبينا أن الطوقم سوف تعمل بالأيام القادمة بشكل أوسع.

ونوه الشخرة إلى أن التقارير التي تصل إلى الوزارة من المحافظات توحي بأن هناك نسبة 50% من الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية لفيروس كورونا من قبل المواطنين، وذلك لأن  بسبب الرقابة الدائمة.

ورجح إلى أن الالتزام بإجراءات السلامة من قبل أصحاب المحلات التجارية، يعود بسبب المخالفات التي تضعها الجهات الحكومية بحق المخالفين، وذلك قد يعود لسبب نقص عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وبين الشخرة، أنه يتم التواصل بشكل مستمر مع الشركات الموردة لمسحات ومستلزمات كورونا إلى فلسطين، حيث يواجه الكثير من الصعوبات سواء بسبب الاحتلال الاسرائيلي أو عدم مقدرتها جبلها من المطارات.

 

 

 

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.