جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الرئيس عباس يؤكد لهنية دعمه لجهود الحوار بين فتح وحماس

اتصال هاتفي بين الرئيس محمود عباس وإسماعيل هنية حول جهود الحوار بين حركتي فتح وحماس تمهيدا لتحقيق الوحدة وإجراء الانتخابات الفلسطينية

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الجمعة 25 سبتمبر 2020، دعمه لجهود الحوار الجاري بين حركتي حماس وفتح وجميع الفصائل الفلسطينية؛ لتحقيق الوحدة الوطنية.

جاء ذلك، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، خلال اتصال هاتفي تلقاه الرئيس عباس، من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، عقب خطابه أمام الأمم المتحدة.

وشدد الرئيس عباس خلال الاتصال على دعمه للحوار الفصائلي الحالي؛ من أجل الخروج بالنتائح المرجوة وصولا لإجراء الانتخابات المتفق عليها بمشاركة كل القوى الفلسطينية.

ولفت الرئيس الفلسطيني إلى ضرورة أن يكون الكل الوطني تحت مظلة الوحدة الفلسطينية، لمجابهة المخاطر والتحديات التي تواجه قضيتنا في هذه المرحلة المصيرية.

من جانبه، أشاد هنية بخطاب الرئيس الذي ألقاه مساء اليوم أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، معتبرا إياه بأنه يعتبر عن اللحظة التي يعيشها شعبنا في هذه المرحلة التاريخية.

وشدد هنية على موقف حماس الداعم لإنجاح الحوارات الجارية حاليا، منوها إلى ضرورة بناء جبهة وطنية واحدة للتصدي للمؤامرات التي تواجه شعبنا الفلسطيني في هذه المرحلة.

كما أثني رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الذي يقيم في العاصمة القطرية الدوحة حاليا، على رعاية الرئيس محمود عباس، للحوار الوطني الفلسطيني ومواقفه الداعمة له.

يُذكر أن حوارات وصفت بالإيجابية جرت بين حركتي حماس وفتح في إسطنبول بتركيا، وتم الاتفاق على استمرارها وصولا إلى تحقيق الوحدة وإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.