جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الدكتور صبيحات يتحدث عن آلية التعامل مع أعراض الإنفلونزا وكورونا

الدكتور وسام صبيحات مدير صحة جنين يتحدث عن آلية التعامل مع مصابي الإنفلونزا الذين يظهر عليهم أعراض تشبه كورونا خلال فصل الخريف

تحدث الدكتور وسام صبيحات مدير صحة جنين، اليوم الأحد، عن آلية التعامل مع مصابي الإنفلونزا خلال الفترة المقبلة؛ في ظل استمرار انتشار مرض فيروس كورونا داخل المحافظة.

وقال صبيحات لوكالة جورتن نيوز الإخبارية إن موجة الإنفلونزا على الأبواب مع دخول فصل الخريف، مشيرا إلى أنه يتم تسجيل إصابات بالإنفلونزا في كل البيوت سنويا، لكن هذا العام الأمر مختلف.

وذكر أن الأمور ستختلط على الكادر الصحي وسيكون من المستحيل تحديد ما إذا كانت الإصابة كورونا أو انفلونزا ونزلات برد، وستضطر لأخذ مسحات من كل الأشخاص الذين لديهم أعراض إنفلونزا.

و حسب صبيحات، فإن أعراض الإنفلونزا تشبه الكورونا، لذا ستختلط الأمور علينا، ما سيؤدي إلى ضغط عمل كبير على كاهل موظفي وزارة الصحة، داعيا المواطنين للإلتزام بالتعليمات؛ للحد من انتشار الفيروس.

وشدد مدير صحة جنين على ضرورة، تهوية المنازل جيدا وتجنب التجمعات خاصة الأفراح وبيوت العزاء والإبتعاد عن المصابين، مبينا أن هذه هي الأسباب الرئيسية لارتفاع عدد الإصابات بالضفة الغربية.

وفي سياقٍ آخر، لفت صبيحات إلى وجود ارتفاع ملحوظ في مؤشر الإصابات بفيروس كورونا في جنين منذ أسبوعين، منوها إلى أنه تم تشخيص 49 حالة جديدة موزعة على أكثر من موقع جغرافي بالمحافظة.

وأكد أن هذا مؤشر ليس جيدا، وينذر ببداية انتشار واسع على مستوى المحافظة، موضحا أن الطواقم الطبية انتشرت بجميع المواقع من أجل حصر المخالطين وتتبع الخارطة الوبائية “والأمور ما زالت تحت السيطرة”.

وحذر صبيحات من أنه “حال توسعت دائرة المخالطين ومناطق العدوى وزيادة الإصابات، قد نفقد القدرة على تتبع الخارطة الوبائية في جنين”، مشددا على أن الأمور قيد السيطرة ويجري تتبع المخالطين الجدد.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.