جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الخارجية: عودة 350 عالق من تركيا إلى قطاع غزة الأحد المقبل

استمرار حملة عودة الأحباب حتى اكتمال إرجاء جميع العالقين من أبناء الشعب الفلسطيني إلى قطاع غزة بحسب ما صرح المستشار السياسي لوزير الخارجية الفلسطيني

أكد المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين أحمد الديك ، اليوم السبت، على أن حملة عودة الأحباب مستمرة، ولا يمكن أن تكتمل إلا بعودة أبناء الشعب الفلسطيني إلى قطاع غزة.

وأضاف الديك، في حديث لإذاعة صوت فلسطين، تابعه موقع جورتن نيوز، إنه سيتم البدء يوم الأحد المقبل بإجلاء العالقين من الفلسطينيين، إلى غزة، والذين يتركز أغلبهم في تركيا بعدد 350 عالق.

وأشار إلى أنه يتم المتابعة بشكل مستمر لإعادة أبناء الشعب الفلسطيني إلى أرضه، عن طريق خلايا أزمة كورونا في كل مكان يتواجدون فيه بالشتات، وتقديم العون والمساعدة المطلوبة لهم.

وبحسب الديك، فإن العالقين المتبقين في خارج فلسطين، في كل من السعودية 350، والسودان 45، والجزائر130، وماليزيا 14، مضيفًا أن العدد الذي سيتم إجلائه إلى قطاع غزة من 1000 -1200 عالق.

يشار إلى أن السلطات المصرية أعلنت في وقت سابق، عن فتح معبر رفح لمدة ثلاثة أيام بكلا الاتجاهين، لعودة العالقين إلى قطاع غزة، وخروج المسافرين إلى دول العالم.

يذكر أن وزارة الداخلية في غزة، أكدت فتح معبر رفح غدا الأحد لخروج العالقين، ضمن إجراءات السلامة والوقاية لفيروس كورونا، فيما يحصل كل مسافر على فحص كورونا الخاص به.

وتقوم وزارة الصحة، بأخذ العينات من المسافرين عبر معبر رفح قبل مغادرتهم، وتسليمهم إياه في الصالة المصرية حرصا على سلامتهم فيما يكون صالح للأخذ به حتى 48 ساعة فقط.

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.