جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

التنمية والهيئة العربية الدولية توقعان مذكرتي تفاهم لإنشاء مشاريع في غزة

وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية في رام الله و الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين توقعان مذكرتي تفاهم لإنشاء مشاريع في قطاع غزة

وقعت وزارة التنمية الاجتماعية والهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين، اليوم الخميس، مذكرتي تفاهم لتمويل مشروع إنشاء وتجهيز مركز متعدد الأغراض لإيواء وتأهيل الفئة الهشة من النساء في غزة، وإنشاء وتأهيل مركز تدريب للتأهيل المهني للفتية والفتيات من المتسربين من المدارس.

وقالت وزارة التنمية في تصريح صحفي إنه سيتم تنفيذ هذه المشاريع، بتمويل مشترك من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية لدعم الشعب الفلسطيني وبإدارة البنك الاسلامي للتنمية والهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين.

وافتتح الدكتور طاهر المصري رئيس مجلس أمناء الهيئة الدولية للإعمار في فلسطين حفل التوقيع. إذ أعرب عن سعادته بتوقيع الاتفاقيتين، مؤكدا حرصه والهيئة الدولية على تقديم كل الدعم الممكن لدولة فلسطين.

وقال المصري : “نعمل معا لتطوير المؤسسات الوطنية الفلسطينية وخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني والحفاظ على الهوية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف”.

داود الديك
داود الديك

وشدد على أهمية هذه الاتفاقية التي أعطت الأولوية للمشاريع في قطاع غزة المحاصر، مشيراً إلى استكمال التعاون مع وزارة التنمية للمزيد من المشاريع في الضفة الغربية وخصوصا في القدس العاصمة في المرحلة القادمة.

بدوره، أكد داود الديك وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، أهمية المذكرتين الموقعتين، مبينا أنهما موجهتان لإنشاء مشاريع مهمة في قطاع غزة الذي يعاني الحصار.

ولفت الديك إلى أهمية فئة النساء الهشة المعرضة للعنف والتي تحتاج لحماية ورعاية وتمكين، إضافة لضرورة التأهيل المهني للفتية والفتيات في قطاع غزة.

وقال إن وزارة التنمية تبذل جهدها لتوفير الرعاية والحماية لهذه الفئات، كذلك تعمل حاليا على توفير كل المستلزمات والمساعدات الغذائية والصحية للعائلات في قطاع غزة في ظل انتشار فيروس كورونا.

وتابع وكيل وزارة التنمية الاجتماعية : “نأمل أن تكون هاتان الاتفاقيتان بداية لمأسسة العلاقة مع الهيئة الدولية للاعمار في فلسطين”، مشيدا بجميع الجهود المبذولة.

داود الديك
داود الديك

وتقدم الديك بالشكر من الدكتور طاهر المصري ودوره الوطني والقومي لخدمة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وكذلك مكتب الهيئة الدولية في قطاع غزة، وطاقم الوزارة في قطاع غزة على جهودهم لإتمام هذه الاتفاقية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.