جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

التربية توضح آلية عودة الطلبة للمدارس بالضفة غدا والوضع في غزة

صادق الخضور المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم الفلسطينية يوضح آلية عودة الطلبة للمدارس في الضفة الغربية غدا والوضع في مدارس غزة الآن

أعلن صادق الخضور المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، اليوم السبت 19 سبتمبر 2020، عن عودة 420 ألف طالب وطالبة للدوام في المدارس بالضفة الغربية، اعتبارا من الغد.

وقال الخضور لوكالة جورتن نيوز الإخبارية إن 420 ألف طالب من الصف الخامس حتى الحادي عشر، سيعودون غدا للدراسة في المدارس الحكومية والخاصة والأونروا، وفق الإجراءات الصحية.

ولفت الخضور إلى أنه بذلك يكتمل المشهد، بعد توزيع الكتب ودوام الطلاب وتقسيم الدوام على فترتين في بعض مدارس الضفة الأيام الماضية، منوها إلى أنه تم تعميم البروتوكول الصحي على المدارس.

وحسب الخضور، فإن عمليات التعقيم تمت في بعض المدارس يوم الخميس المنصرم، فيما سيجري اليوم تعقيم باقي المدارس، مشيرا إلى أن الوضع التعليمي في قطاع غزة لا يزال قيد التقييم والدراسة.

وأضاف أن الأمور في غزة يتم تقييمها لحين عودة الأوضاع إلى سابق عهدها، مبينا أن وزارة التربية والتعليم أطلقت قناة تعليمية وتم تغذية موقعها الإلكتروني بالمواد التعليمية ورفع سرعة الإنترنت بالمدارس.

وأكد الخضور أن الأمور في المدارس لم تخرج عن نطاق السيطرة وما زالت قيد المتابعة، مشددا على ضرورة زيادة التركيز على تنفيذ البروتوكول الصحي والتوسع في إجراءات الوقاية والسلامة اللازمة.

وتابع إن هذه العودة لجميع الصفوف تتطلب التوسع في الإجراءات الصحية من أولياء الأمور والطلاب والهيئات التدريسية، موضحا أن وزارته ستتعاون مع وزارة الصحة؛ لتسيير العملية التعليمية.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم في غزة لم تحدد موعد استئناف الدراسة، فيما أعلنت وكالة الغوث بأنها تعتزم تطبيق الآلية المعتمدة في الضفة الغربية بمدارسها عبر اعتماد الدوام الجزئي للطلبة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.