جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

البطنيجي يوضح طبيعة تشديد العقوبات بحق المخالفين لإجراءات محاربة كورونا

المتحدث باسم الشرطة في غزة يوضح طبيعة تشديد الاجراءات والعقوبات بحق المخالفين لتعليمات السلامة والوقاية لمحاربة انتشار فيروس كورونا في القطاع

أوضح العقيد أيمن البطنيجي الناطق باسم الشرطة في غزة، اليوم الأربعاء 30 سبتمبر 2020، عن تشديد اجراءات السلامة لمحاربة انتشار فيروس كورونا، في المرحلة القادمة ومتابعتها مع المواطنين.

وأضاف البطنيجي في حديث صحفي لإذاعة صوت القدس، تابعه موقع جورتن نيوز، إن الشرطة قامت بتوقيف أشخاص وإغلاق محلات تجارية لساعات معينة خالفوا إجراءات الوقاية أو حظر التجوال.

وتابع إذا أردنا أن ندخل في مرحلة نفتح فيها المؤسسات والجامعات والمساجد وبعض المراكز المهمة الخدماتية، يجب على المواطن أن يكون أكثر التزاما بإجراءات السلامة والوقاية من الفيروس.

وأكد البطنيجي على أن ما يطلب من الجهات التنفيذية أن تشدد الاجراءات والعقوبة بحق المخالفين لتعليمات السلامة والوقاية في الأماكن العامة، وذلك للوصول لمرحلة التخفيف على المواطنين.

ونوه البطنيجي إلى أن الاجراءات العقابية موجودة وتنفذ بحق المخالفين، مشيرا إلى أنه قد تلجأ النيابة العامة إلى تشديد العقوبة في الأيام القادمة، حتى نصل مرحلة الانفتاح على المجتمع والحياة الطبيعية.

وبين أنه في حال تم التزام المواطنين أكثر بإجراءات الوقاية، أصبح قرار التخفيف أسهل، والعكس صحيح في حاله الاستهتار يمكن أن يستمر حظر التجوال إلى وقت طويل ومراحل طويلة.

وسجلت وزارة الصحة في غزة اليوم 37 اصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال 24 ساعة الماضية، في حال بلغت حالات التعافي من الفيروس 125 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.