جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

البطة: تجربة افتتاح المدرسة سيبنى عليها قرارات تكرار النموذج في غزة

تجربة افتتاح مدرسة في خانيونس سيبنى عليها قرارات تكرار النموذج في قطاع غزة حيث سيشارك في هذه التجربة وزارة التربية والتعليم ووزارة الداخلية ولجنة الطوارئ

أكد نائب رئيس اتحاد بلديات قطاع غزة علاء البطة، إن هناك رؤية لافتتاح مدرسة واحدة كتجربة ومحاكاة يوم الأحد القادم في محافظة خانيونس، حيث سيحتوي الفصل الواحد فيها على 22 طالب فقط.

وأوضح البطة في حديث لوكالة شهاب، أن هذه التجربة سيبنى عليها قرارات تكرار النموذج في قطاع غزة، حيث سيشارك في هذه التجربة وزارة التربية والتعليم ووزارة الداخلية ولجنة الطوارئ.

وأشار إلى أنه رغم الظروف الصعبة التي تواجهها بلديات قطاع غزة إلا أنها استطاعت أن تقدم خدماتها للمواطنين، موضحا أن هناك لجان طوارئ والبلديات جزء منها لضبط الحالة في ظل تفشي الوباء.

وأضاف البطة: “حافظنا على ايصال المياه للمنازل وعدم انقطاعها وحاولنا المزامنة بين وصول المياه والتيار الكهربائي، والمنع الأخير للوقود عمق أزمة وصول المياه لمنازل المواطنين”.

واعتبر نائب رئيس اتحاد بلديات قطاع غزة، أن المواطن الفلسطيني كان عنوانا للالتزام في كثير من محطاته لكن توجد فئة من المستهترين، وأضاف: “لذلك رفعنا شعار استهتارك سيقتل أحبابك”.

وأشار إلى أن هناك جهود كبيرة تبذل لحماية المواطن والتاجر من خلال اتباع اجراءات الوقاية، وقال: “نعمل ضمن فريق متكامل مع وزارتي الصحة والتنمية الاجتماعية لخدمة أبناء شعبنا بغزة”.

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم بغزة أعلنت اليوم، عن تنفيذ محاكاة للعودة الآمنة للمدارس، بالتعاون مع وزارتي الداخلية والصحة، لقياس مدى جهوزية العودة للمدارس في ظل تفشي كورونا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.