جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الإعلام العبري يكشف دولتين تنتظران توقيع اتفاق سلام مع اسرائيل

أفادت مصادر إعلامية عبرية اليوم الخميس أن هناك ترجيحات إسرائيلي أن تكون عُمان هي الدولة الثانية المتوقعة لإقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل فيما تنتظر  السعودية الانتخابات الأمريكية

أفادت مصادر إعلامية عبرية، اليوم الخميس 17 سبتمبر 2020، أن هناك ترجيحات إسرائيلي أن تكون عُمان هي الدولة الثانية المتوقعة لإقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، فيما تنتظر  السعودية الانتخابات الأمريكية.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرنوت، قول مسؤولين أن سلطة عمان أرسلت سفيرها إلى واشنطن لحضور مراسم توقيع اتفاقيات السلام بين اسرائيل والامارات والبحرين في البيت الأبيض.

فيما رجح رئيس الموساد الإسرائيلي يوسي كوهين، أن تنضم دولا عربية أخرى للاتفاق مع إسرائيل، فيما قال ترامب “لدينا 4 دول تريد الانضمام إلى اتفاقيات مع إسرائيل وبعضهم أراد المجيء أمس وتحدثت إلى 2 منهم”

وقال كوهين خلال مقابلة أجرتها معه القناة الـ12 العبرية، مساء أمس، إن “دولا من الخليج وأخرى غير خليجية، ستوقع قريبا اتفاقيات تطبيع مع إسرائيل”، مضيفا أنه لا يستبعد التوصل لاتفاق مع السعودية في الفترة القادمة.

وأعرب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، عن إحساسه بانضمام السعودية للاتفاق مع اسرائيل وتوقيع السلام، بناءً على محادثته الجارية مع الملك سلمان.

وقال وزير خارجية الاحتلال غابي أشكنازي إنه تحدث مع العُمانيين ودول أخرى، آمل أن تنضم المزيد من الدول إلى الدائرة، لتحقيق السلام في المنطقة على حد قوله.

ورفض الاتفاق البحريني الاماراتي مع إسرائيل عدة دول عربية وأوروبية، وشهدت الكثير من المدن مظاهرات تندد باتفاق التطبيع مع الاحتلال، حيث اعتبرته منظمة التحرير الفلسطينية طعنة في ظهر الشعب الفلسيطيني.

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.