جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

عريقات يتحدث عن كلمة الرئيس المرتقبة وإجراء الانتخابات في الضفة وغزة

كلمة للرئيس محمود عباس خلال اليومين القادمين للحديث عن الوضع الداخلي والخارجي من سياسات التطبيع مع الاحتلال بحسب ما صرح أمين سر اللجنة التنفيذية صائب عريقات

أكد صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لحركة فتح، اليوم الأربعاء 23 سبتمبر 2020، ضرورة أن يعود وفد حركة فتح من اجتماعاته مع حماس في تركيا، حاملا الموافقة على إجراء الانتخابات العامة في فلسطين.

وأضاف في حديث صحفي لإذاعة صوت فلسطين، تابعه موقع جورتن نيوز، إنه في حين إذا لم يأتي وفد حركة فتح بهذا الرد، سوف يكون هناك مرسوم رئاسي فوري لإجراء الانتخابات العامة في فلسطين

ووضح إنه منذ أن أعلن الرئيس في شهر أيار الماضي القرارات التاريخية، واجتماع القيادة تحت راية الأمناء العاميين للفصائل الفلسطينية، هذه ما يعني نقطة الارتكاز هي إنهاء الوحدة الوطنية.

وأشار عريقات إلى أن نقطة الارتكاز الأساسية في فلسطين، هي أن عند الاختلاف بين الفصائل السياسية، نعود إلى صناديق الاقتراع، والانتخابات حسب إرادة الشعب الفلسطيني.

وعن كلمة الرئيس محمود عباس خلال اليومين القادمين، قال لا شك أن تكون كلمة الرئيس تاريخية، لتكون موقع ما ترتب على تداعيات ما قامت به دولة الامارات و البحرين من تطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي .

وأفاد أن الكلمة ستكون عن إدارة الرئيس ترامب التي نجحت اختراق العرب ، بالإضافة إلى الوضع الداخلي والعودة إلى الانتخابات وإرادة الشعب والتأكيد على قرارات الشرعية الدولية ومجلس الأمن.

وتابع عريقات “فلسطين أمنها من أمن العرب، ولكن ما حصل هو أخطاء استراتيجية لا يمكن السكون عنها, لذلك جاء قرار فلسطين بتخلي عن رئاسة الجامعة العربية في الدورة القادمة”.

وأكمل إنه خلال رئاسة فلسطين رأينا من دولة الإمارات العربية والبحرين احترام لقرارات الجامعة العربية، والقمم العربية، اما الان تقفزان لكل ما أسس له عربيا بشأن القضية العربية وبشأنها مركزية.

يذكر أن العديد من دول العالم لا تعارض اقامة اسرائيل علاقات  دبلوماسية مع دولة أخرى، لكن من رحبت باتفاقيات التطبيع قالت نطلب من إسرائيل إلغاء وقول أن الصراع فلسطيني إسرائيلي.

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.