جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الأونروا تعلن سبب تأخر توزيع “الكوبونات الغذائية” في قطاع غزة

أعلنت وكالة الغوث الأونروا في غزة اليوم الأربعاء عن سبب تأخير توزيع المساعدات الغذائية الكوبونات في بعض المناطق بالقطاع حتى الآن

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في قطاع غزة اليوم الأربعاء 23 سبتمبر 2020 عن سبب تأخير توزيع المساعدات الغذائية “الكوبونات” في بعض المناطق بالقطاع حتى الآن.

وقال عدنان أبو حسنة المستشار الإعلامي لوكالة الغوث  “أونروا”، إن عملية توزيع المساعدات الغذائية على اللاجئين في قطاع غزة مستمرة ولكن ليست بالوتيرة التي كانت عليها ما قبل جائحة كورونا.

وأضاف أبو حسنة لإذاعة صوت الأقصى، أنه  تم الانتهاء من توزيع المساعدات الغدائية على نحو 200 الف أسرة في قطاع غزة وارجائها في بعض المناطق التي بها إجراءات مشدد نظراً للخارطة الوبائية.

وأكد أن الأيام القادمة ستشهد تسارعاً كبيراً في عملية توزيع المساعدات الغذائية على اللاجئين في قطاع غزة، والتي تأخرت منذ أسابيع بسبب انتشار كورونا داخل المجتمع بغزة وحالة الطوارئ وحظر التجوال.

وفي سياق منفصل، أوضح أبو حسنة أن توقف العمل في قطاع النظافة لدى الأونروا في غزة، جاء رغبة من إدارة الوكالة بعدم تحملها المسؤولية لأي عامل قد يتعرض للإصابة بالفيروس خلال ممارسة عمله.

وأوضح أن 22 عيادة صحية للأونروا تعمل في قطاع غزة ضمن إجراءات الوقاية والسلامة بعد اغلاقها في كافة مناطق القطاع بقرار من وزارة الصحة الفلسطينية منذ دخول الجائحة وإعلان حالة الطوارئ.

من جهته، قال محمود خلف عضو اللجنة المشتركة للاجئين، إن أداء إدارة الوكالة بالتعامل مع جائحة كورونا في ضعيف جداً ولا يرتقي للمستوى المطلوب ما تسبب بحالة من الارباك واللامبالاة في جميع مؤسساتها.

واعتبر خلف أنه لا يوجد أي خطط معدة لدى الأونروا للتعاطي مع متطلبات وحقوق اللاجئين، مشيرا إلى انها خلال اجتماعاتها ما قبل الجائحة كانت تتحدث عن وجود خطط طوارئ والمشهد في غزة يؤكد عكس ذلك.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.