جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ارتفاعات متتالية على درجات الحرارة.. هل نتعرض لموجة حارة جديدة؟

تندفع نحو أواسط وأجزاء من جنوب أوروبا كتل هوائية باردة تتشكل على إثرها منخفضات مبكرة وهذا التغير سيتيح المجال لسيطرة مرتفع علوي مقترن بمنخفض حراري سطحي

توقع موقع طقس الوطن أن تندفع نحو أواسط وأجزاء من جنوب أوروبا كتل هوائية باردة تتشكل على إثرها منخفضات مبكرة، وهذا التغير سيتيح المجال لسيطرة مرتفع علوي مقترن بمنخفض حراري سطحي.

وأوضح أن المنخفض سيؤثر على فلسطين وعموم دول بلاد الشام، اذ تستقر الأجواء وترتفع الحرارة بصورة ملحوظة لعدة أيام، ومن المتوقع أن يصل مستوى الحرارة في اقصاه الى 33-34 مئوية في جبال القدس.

وأكد موقع طقس الوطن أن أعلى درجات حرارة ستكون في يومي الاثنين والثلاثاء القادمين، فيما تكون الحرارة عند 31 درجة يومي الأحد والأربعاء، ومن المتوقع أن تكون الأجواء حارة نهاراً، ولطيفة مساءً وليلاً.

وبيّن أنه وفقا لشروط الموجات الحارة، لا يعتبر الارتفاع القادم على درجات الحرارة “موجة حارة”، اذ أن مستوى الارتفاع عن المعدلات العامة، بالاضافة الى المدة الزمنية للأجواء الحارة، لا توافق شروط الموجة.

وينتهي هذا الارتفاع مساء الأربعاء وتنحسر تماماً يوم الخميس، ويتعزز الهبوط في الحرارة مع بداية أكتوبر، اذ تتحرك الكتل الباردة التي تسيطر على اوروبا، وتؤثر علينا على شكل هبوط ملحوظ على الحرارة.

وتوقع دائرة الارصاد الجوية، أن يبدأ اليوم الأحد، تأثير كتلة هوائية شديدة الحرارة ليصبح الجو حارا الى شديد الحرارة، حيث يطرأ ارتفاع ملموس على الحرارة لتصبح أعلى معدلها السنوي بحدود 3 درجات مئوية.

ويوم غد الاثنين، يتعمق تأثير الكتلة الهوائية شديدة الحرارة على البلاد حيث يطرأ ارتفاع ملموس آخر ليصبح الجو شديد الحرارة في معظم المناطق، والحرارة أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية.

والثلاثاء، يستمر تأثير الكتلة شديدة الحرارة على البلاد ويطرأ انخفاض على الحرارة مع بقاء الجو شديد الحرارة في معظم المناطق، ودرجات الحرارة تبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية.

والأربعاء، يتراجع تأثير الكتلة الحارة على البلاد ويطرأ انخفاض على الحرارة مع بقاء الجو حارا نسبيا في معظم المناطق وحار في الاغوار، ودرجات الحرارة تبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.