جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

أوقاف غزة: نتجه نحو المعايشة مع كورونا وخطة لإعادة فتح المساجد

وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية عبدالهادي الأغا يؤكد وجود توجه للمعايشة مع فيروس كورونا في قطاع غزة وخطة لإعادة فتح المساجد

أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة، اليوم السبت 12 سبتمبر 2020، أنها تتجه نحو المعايشة مع فيروس كورونا شيئا فشيئا، لافتة إلى أنها جزء من خطة التعايش المرحلة المقبلة.

وقال الدكتور عبد الهادي الآغا وكيل وزارة الأوقاف في غزة لإذاعة القدس إن وزارته وضعت خطة لإعادة فتح المساجد، مستطردا : “نعيش اليوم خطر واقع بعد تفشي كورونا في المجتمع”.

وأضاف الآغا : “إذا استطعنا أن نصل مع المواطن لحالة من الوعي والالتزام بالإجراءات الوقائية وسيطرنا على الوضع، سنمضي في افتتاح المساجد بمحافظات قطاع غزة”.

وحسب الآغا، فإن الكثير من المواطنين توقفت مصادر رزقهم، لذلك وجهنا نداءً لكل المانحين والمحسنين للتبرع لهم، موضحا أنه تم تقديم مساعدات لأكثر من 22 ألف عائلة متضررة بقيمة تجاوزت 1.25 مليون شيكل.

وتابع: ما قدمناه متواضع جدًا بقياس الحاجة الماسة في القطاع، سواء كان من الموظفين أو القطاع الخاص او العاملين، معتبرا أنه ليس بمقدور أحد الصمود بوجه هذه الجائحة في ظل تردي الوضع الاقتصادي.

ووجه الآغا نداء لكافة المحسنين أن يقدروا الظرف الخاص الذي تمر به غزة، لأن تفشي الفيروس في غزة يختلف عن باقي دول العالم، منوها إلى أن الناس لا يمكنهم المكوث في بيوتهم وليس لديهم طعام.

وفي سياق منفصل، ذكر الآغا أن وزارته تتعاطى بإيجابية كبيرةمع مستأجري الأملاك الوقفية، ونظرًا للوضع الراهن أعلنا عن تخفيض 25 % للراغبين على أداء الأجرة السنوية للعام الهجري الجديد.

وأعلن عن تمديد فترة التخفيض للمستأجرين، أي إعفاء المستأجرين ثلاثة أشهر من الأجرة السنوية، مشيرا إلى أنه لدى وزارته 47 لجنة زكاة في محافظات قطاع غزة، تغطي جميع المناطق.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.