جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

أبو جيش: 5 ألاف دولار للمنشآت المتضررة من كورونا في غزة والضفة

كشف وزير العمل نصري أبو جيش اليوم السبت عن توقيع اتفاقية مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي  لدعم المنشآت الصغيرة والمتناهية الصغر المتضررة من جائحة كورونا في الضفة وقطاع غزة

كشف وزير العمل نصري أبو جيش، اليوم السبت 19 سبتمبر 2020، عن توقيع اتفاقية مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي  لدعم المنشآت الصغيرة والمتناهية الصغر المتضررة من جائحة كورونا في الضفة وقطاع غزة.

وأضاف أبو جيش، في حديث صحفي، لإذاعة صوت فلسطين تابعه موقع جورتن نيوز، إن هذه الاتفاقية جاءت لدعم خطة استجابة وزارة العمل لجائحة كورونا، لحوالي 100 ألف منشئة بمبلغ يقدر 600 ألف دولار.

وبين وزير العمل، أنه سيتم دعم 25 ألف منشئة في قطاع غزة، 75 ألف منشئة أخرى في الضفة الغربية، مشيرا إلى أن الدعم سوف يكون للقطاعات الأكثر تضررا من الجائحة كقطاع السياحة والخدمات.

وأكد أنه الدعم يكون على شقين، المادي بمبلغ 5000  دولار لكل منشئة، بالإضافة إلى الدعم الفني من قبل وزارة العمل وبالتحديد من صندوق التشغيل لتقديم النصائح لكيفية إعادة انعاشها.

وقال أبو الجيش إن التنفيذ سوف يكون في منتصف شهر أكتوبر، سيتم تثبيت رابط لتعبئة البيانات من قبل المنشئات التي تضررت من جائحة كورونا، فيما سيتم فرز هذه المنشئات ثم سيتم الاعلان عن المستفيد منها.

وأوضح أنه سوف تكون هناك لجنة من وزارة العمل وصندوق التشغيل وبرنامج الامم المتحدة الانمائي لاختيار المنشئات المتضررة، مؤكدا على أن المنشئات الصغيرة التي يكون عدد عمالها من 5 إلى 9 عمال.

وفي المعايير المحددة لاختيار المنشآت المستفيدة من الاتفاقية، قال أبو جيش أنه يجب أن تكون المنشئة لم تقوم بفصل خدمات العمال فيها، كما أن الشرط الأساسي أن تكون متضررة من جائحة كورونا.

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.