جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كورونا اسرائيل: اجتماع للكابنيت غدا لمناقشة تشديد الإغلاق الشامل

كابينت كورونا سيجتمع غدا الثلاثاء لمناقشة تشديد الإغلاق بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا في إسرائيل

أفادت مصادر عبرية، اليوم الاثنين 21 سبتمبر 2020، أن كابينت الكورونا سيجتمع غدا الثلاثاء، لمناقشة تشديد اجراءات وقيود الإغلاق بالبلاد، وسط تحذيرات من زيادة عدد الإصابات والوفيات بالوباء.

وبحسب ما ورد في وسائل الإعلام العبرية، فإن أحد أعضاء المجلس الوزاري، قال “إن الإغلاق بصورته الحالية يحتوي على ثغرات”، مشيرا إلى ضرورة تشديد الإجراءات لمنع انتشار الوباء.

وأضاف أنه من بين الإمكانيات التي ستتم مناقشتها تقليص العمل في القطاع الخاص، وتقييد نشاطات الأسواق وأماكن التجمهر، ولم يحدد بعد موعد لمناقشة هذه المسألة، وفقا القناة 11 الاسرائيلية.

وأشار موقع القناة السابعة العبرية، إلى أنه طلب من عضوا الكنيست موشيه يعلون وميكي ليفي، وكذلك سكرتيرة الكنيست ياردينا ميلر هوروفتيس، بالعزل المنزلي حتى 30/9 بعد مخالطتهم لمريض كورونا.

ويعارض وزير المالية الإسرائيلي، يسرائيل ماتس قرار الإغلاق الكامل وتقليص العمل في القطاع الخاص، بالرغم من تسجيل إصابات عديدة بفيروس كورونا في مناطق إسرائيل.

فيما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، عن تسجيل 2,565  إصابة جديدة و20 حالة وفاة بالكورونا منذ الأمس، فيما ارتفع أعداد مصابي كورونا في إسرائيل إلى 188,427 إصابة.

وسجلت وزارة الصحة الإسرائيلية، إصابة جديدة و20 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، في حين ارتفع عدد الوفيات إلى أكثر 1200 حالة، حسب البيان اليومي لكورونا.

وبالرغم من قرار الإغلاق، شهدت مدينة القدس مساء أمس، مظاهرات واحتجاجات تخللت إشعال النار في الإطارات رفضا لقرارات الحكومة الإسرائيلية بفرض القيود على إقامة الصلاة فترة الأعياد.

 

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.