جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

غانم يتحدث عن إنشاء مستشفى عسكري وموازنة الدفع الالكتروني في الضفة

إقامة مستشفى عسكري في الضفة الغربية و موازنة الخاصة للدفع الالكتروني بحسب ما صرح أمين عام مجلس الوزراء أمجد غانم

أكد أمين مجلس الوزراء الفلسطينيأمجد غانم ، اليوم الثلاثاء 29 سبتمبر 2020، على أن سبب إقامة مستشفى عسكري في الضفة الغربية، هو لتقديم الخدمات الطبية لقوى الأمن والتخفيف على المستشفيات حاليا.

وأضاف غانم في حديث صحفي لإذاعة صوت فلسطين، تابعه موقع جورتن نيوز، إنه قد تم البدء بالخطوة الأولى في هذا المشروع وهو الدراسة العلمية لطبيعة المواقع وحجم الخدمات المقدمة بالإضافة إلى الكوادر الطبية.

وقال غانم” المشروع كبير جدا ويحتاج لعشرات الملايين لإقامته”، مضيفا أن بعض الخدمات البسيطة التي تقدم للأجهزة الأمنية في العيادات المتواجدة تحتاج إلى لملمة تحت إطار مستشفى بمواصفات عالمية.

وعن الحديث عن الموازنة الخاصة للدفع الالكتروني، أوضح غانم أن هذا المشروع يكون لكل مواطن، ليتمكن من الحصول على خدماته من الأجهزة الحكومية من خلال القنوات الحكومية الموحدة عن طريق تطبيقات أمنة.

وأضاف غانم في أتمتة البيانات لم تكون موجودة خطة للدفع، مما يدفع المواطن إلى الخروج من منزله للدفع في الأماكن المخصصة، مشيرا إلى أن المشروع سوف يقدم خدمات حثيثة للمواطنين بما يشمل عملية الدفع.

ونوه إلى معلومات المواطن سوف تكون محفوظة بسرية تحت اسم حسابه الشخصي تابع للحكومة، ويشمل الخدمات الي تقدم له مضيفا إلى أنه سوف يكون بوابة موحدة مدعومة بالاستجابة لأي طلبات.

وأكد غانم على  أن المشروع مهم جدا للحكومة، لجباية الخدمات والتي تشكل ما يقل من 15 % من مجمل الايرادات، مشيرا إلى أن  تم إرسائه على شركة محلية تكنولوجية، فيما أن مدة عمله من 4- 6 أشهر.

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.