جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

عفيف عطاونة: الحالة الوبائية في الخليل معقدة والإصابات تزداد يوميا

عفيف عطاونة مدير صحة جنوب الخليل يصف الحالة الوبائية في المحافظة بالضفة الغربية بأنها معقدة إذ أن الإصابات والوفيات بفعل فيروس كورونا تزداد يوميا

وصف الدكتور عفيف عطاونة مدير صحة جنوب الخليل، اليوم السبت 19 سبتمبر 2020، الحالة الوبائية في المحافظة بأنها ما زالت معقدة، في ظل استمرار تسجيل الإصابات والوفيات الجديدة بفيروس كورونا.

وقال عطاونة لوكالة جورتن نيوز الإخبارية إن وزارة الصحة تتابع الحالة الوبائية في الخليل ضمن المنحنيات لديها، موضحا أن إجمالي الإصابات المسجلة بالمحافظة منذ شهر مارس المنصرم بلغ 15700 حالة إيجابية.

وحسب عطاونة، فإن نسبة الشفاء من كورونا في الخليل تأخذ بالتصاعد، لكن ما زالت الصحة تسجل إصابات جديدة يوميا بوتيرة عالية شيئا ما، مبينا أن ما يدق ناقوس الخطر هو الانتكاسات التي تحدث للحالات.

وأشار إلى أن هناك 70 حالة تتماثل للشفاء في مستشفى الخليل الحكومي، منها 17 في العناية المركزة، بالإضافة إلى 5 على أجهزة التنفس الاصطناعي، معتبرا أن سبب انخفاض الإصابات اليوم سببه قلة العينات.

وأضاف : “نتحدث عن 90 إصابة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية؛ لأن الجمعة يوم العطلة الرسمية لدى المواطنين ولا يوجد إقبال واضح على مراكز سحب العينات والفرز والفحص؛ ما أدى إلى انخفاض العدد”.

وذكر أن الإصابات الجديدة سُجلت بعد أخذ 200 عينة فقط أمس، معتبرا أن بيوت العزاء والأفراح والتجمعات الكبيرة هي المصدر الأكبر لتفشي كورونا في الخليل “لذا يجب على السكان الابتعاد عن التجمعات الكبيرة”.

ودعا عطاونة، المواطنين في الخليل إلى مزيد من الالتزام الطوعي والذاتي، مستطردا بقوله إن الحالة الوبائية تتفاقم يوميا ونحن بحاجة إلى تكاتف كل السكان مع الجهود الصحية في الميدان للخروج بأقل الخسائر.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.