جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

سلطة الطاقة تعقّب على بيان توقيف عمل مولدات كهرباء غزة

بيان أصحاب المولدات الذي جاء فيه توقيف عمل المولدات اعتبارا من يوم غد لا يمثل جميع أصحاب هذه المولدات وإنما يمثل عدد محدد منهم

أكد م. ياسر حسونة مدير دائرة التنظيم بسلطة الطاقة بغزة، أن بيان أصحاب المولدات الذي جاء فيه توقيف عمل المولدات اعتباراً من يوم غدٍ لا يمثل جميع أصحاب هذه المولدات وإنما عددا محددا منهم.

وأوضح حسونة لإذاعة الأقصى، ان البيان جاء لاعتراضهم على قرار التعرفة الذي حددته سلطة الطاقة تحت حجج ومبررات غير دقيقة، حيث تم تحديد سعر كيلو كهرباء تلك المولدات بـ2.5 شكيل بدل 4 شواكل.

وقال: تواصلنا بالأمس مع عدد من أصحاب هذه المولدات في كافة محافظات قطاع غزة ووجدنا أن البيان لا يمثل إلا مجموعة محددة تمتلك هذه المولدات، وبعضهم تقدم بأوراق لتسهيل للحصول على تسهيلات.

واضاف حسونة: “دراسة تحديد سعر التعرفة لكيلوا وات كهرباء المولدات التجارية كانت حكومية في بداية الامر وبعد صدور قرار التعرفة الذي جاء بناءً على دراسة مهنية ومختصة تم تنفيذ قرار سلطة الطاقة.

وبيّن أن هناك قرار بتثبيت سعر كيلوا وات الكهرباء للساعة 2.5 شيكل، مؤكدا أن عددا كبير من أصحاب مولدات الكهرباء جاءوا إلينا وقدموا أوراقهم للحصول على تسهيلات سلطة الطاقة، للعمل بشكل اداري وسليم”.

وأوضح حسونة أنه عندما أعلنت سلطة الطاقة في قطاع غزة، عن قرار التعرفة الجديد (2.5 شيكل للكيلو وات بدل 4) كان بناءً على دراسات معمقة استغرقت مدة عامين وخلالها كان للطواقم العديد مع الجولات.

وذكر مدير دائرة التنظيم بسلطة الطاقة بغزة، أنه تم خلال تلك الفترة إجراء المقابلات مع جهات مختصة ولجان مستقلة للوقوف على كافة التفاصيل وبعد التوافق مع الجميع حول الدراسة تم إقرار التعرفة الجديدة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.