جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

داخلية غزة تعلن تقليص مدة الحجر الصحي للعائدين عبر معبر رفح

وزارة الداخلية والأمن الوطني تتحدث عن إجراءات الحجر الصحي من فيروس كورونا للعائدين إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري جنوبا

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، اليوم الأحد 27 سبتمبر 2020، عن مدة الحجر الصحي للمواطنين العائدين عبر معبر رفح من الخارج، خلال الأيام الثلاثة لفتحه الاستثنائي.

وقال إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية لإذاعة صوت القدس إن الحجر الصحي للعائدين عبر معبر رفح سيكون لمدة سبعة أيام، وفي الخامس منها يتم إجراء فحص كورونا.

وحسب البزم، فإن قرابة 700 مسافر غادروا قطاع غزة اليوم عبر معبر رفح البري، موضحا أنهم من المسجلين بكشوفات هيئة المعابر والحدود بالوزارة وكشف التنسيقات المصرية.

وتوقع البزم، وصول ما بين 1000 إلى 1500 مسافر خلال الايام الثلاثة لفتح المعبر، مبينا أنه تم البدء باتباع إجراءات الوقاية والحجر الصحي بحق العالقين الذين وصلوا قطاع غزة اليوم.

وذكر الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة أن فترة أسبوع كافية لمعرفة المصابين بفيروس كورونا ولهذا تم تقليص الحجر لسبعة أيام، مستطردا : “قد يصدر الليلة بيان للجنة التقيميية”.

وأضاف أنه بناءً على التوصيات سيتم اتخاذ قرارات سواء بالتخفيف أو التشديد، لافتا إلى أنه تم تخصيص ساعات كافية أمام المواطنين لتوفير احتياجاتهم.

وجدد البزم دعوته إلى المواطنين، بمزيد من الإلتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، مشددا على أن وزارته لن تقف مكتوفة الأيدي أمام المستهترين والمخالفين للتعليمات الوقائية.

وكانت وزارة الداخلية، قد أفادت صباح اليوم، ببدء وصول المسافرين العائدين على معبر رفح، مشيرة إلى أنه يجري استقبالهم ونقلهم إلى مراكز الحجر الصحي وفق التعليمات.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.