جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

خمس طرق لمحاربة تجاعيد الوجه والشيخوخة في المنزل

طرق لمحاربة التجاعيد حيث تظهر في الوجه مع مرور العمر مما يعني أن هناك تغيرات في الجسم وخاصة مظهر الجلد والوجه وبذلك تسعى الكثير من النساء إلى شد البشرة بأساليب تقليدية في المنزل

تظهر التجاعيد في الوجه مع مرور العمر، مما يعني أن هناك تغيرات في الجسم وخاصة مظهر الجلد والوجه، وبذلك تسعى الكثير من النساء إلى شد البشرة بأساليب تقليدية في المنزل.

قد يستغرق الأمر بعض التعديل لإيجاد موقف صحي تجاه التجاعيد والبقع العمرية والجلد المترهل. في النهاية ، فإن الشعور بالرضا عن جسمك مع تقدمك في العمر يتعلق بالمنظور أكثر من كونه يتعلق بالعلاجات المنزلية.

إليك سيدتي مجموعة من الطرق يمكنك استخدامها للتقليل من ظهور التجاعيد وترهلات الجلد نتيجة فقد الكولاجين مع التقدم في العمر، فيما يجب التركيز على عدم التدخين واستخدام الحماية من أشعة الشمس.

أولا: كريمات ومستحضرات لشد البشرة

وهناك نوعان رئيسيان من منتجات مكافحة الشيخوخة: مضادات الأكسدة ومنظمات الخلايا.

  • مضادات الأكسدة

مضادات الأكسدة غنية بالفيتامينات C و B و E. وهي تعمل على تقوية بشرتك ضد الإجهاد التأكسدي ، وتعمل في الغالب على منع التجاعيد بدلاً من عكس ترهل الجلد.

هناك بعض مصدر موثوق تشير الدلائل إلى أن المكونات المضادة للأكسدة تقلل الاحمرار والالتهابات ، مما يجعل البشرة أكثر صحة.

ثانيا : يوجا الوجه

أوصت عدة دراسات بريطانية بأهمية ممارسة اليوجا للبشرة  لكي تبدو أصغر سناً وللشعور  بصحة أفضل، فتعتبر اليوغا من أهم المصادر الموثوقة  لزيادة مستويات الأكسجين في بشرتك.

ثالثا: مكملات الكولاجين

قد تساعد مكملات الكولاجين عن طريق الفم على درء الجلد المترهل مع تقدم العمر.

ويعتبر الكولاجين ثلاثي الببتيد ، على وجه الخصوص ، ومن المحتمل أن يكون تناول مكملات الكولاجين إجراءً وقائيًا لمنع جلدك من الترهل أكثر من كونه إجراءً تصحيحيًا.

رابعا : كريم واقي من الشمس

يعد واقي الشمس طريقة بسيطة يمكنك من خلالها أن تكون استباقي بشأن ترهل الجلد على وجهك ورقبتك فهو يساعد على حماية بشرتك من التلف بسبب أشعة الشمس فوق البنفسجية (UV)، كما أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

تأكد من وضع واقي الشمس على رقبتك وصدرك كطريقة للحفاظ على بشرتك تبدو أصغر سنًا.

خامسا :شرب الماء

تساعد بقاء البشرة رطبة بتعزيز الحالة المزاجية فيما تظهر بذلك أصر سنا مما تبدو، فإذا كانت بشرتك محرومة بشكل متكرر ومستمر من الترطيب المناسب ، فستلاحظ أن علامات الشيخوخة أكثر وضوحًا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.