جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

حماس: صواريخ المقاومة أثبتت أنها حاضرة وهي تحمل هذه الرسائل

قالت حماس إن صواريخ المقاومة في قطاع غزة اثبتت أنها حاضرة وحملت رسائل بأن القضية الفلسطينية حية طالما هناك شعب متمسك بأرضه ومقاومة نحو التحرير

عقّب المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم اليوم الأربعاء 16 سبتمبر 2020 على القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، ورد المقاومة الفلسطينية على العدوان الذي استهدف مواقع للمقاومة بالقطاع.

وقال قاسم في حديث لإذاعة القدس، إن صواريخ المقاومة في قطاع غزة اثبتت أنها حاضرة وحملت رسائل بأن القضية الفلسطينية حية طالما هناك شعب متمسك بأرضه ومقاومة نحو التحرير.

وأضاف أن نتنياهو وترامب تبجحا بالأمس في البيت الأبيض عندما استطاعا أن يحضرا نظامين عربيين دون أي جهد أو خسارة، وفعل المقاومة جاء لقلب الطاولة على رأس الاحتلال والمطبعين.

وأوضح المتحدث باسم حركة حماس أنه “طالما هناك عدوان إسرائيلي على شعبنا متمسكون بالحق في الرد على هذا العدوان، ولا يمكن أن نربط مواقفنا السياسية وحماية شعبنا بأي تفاهمات تجري”.

واعتبر قاسم أن الضفة المحتلة لها أهمية استراتيجية في المرحلة المقبلة، ويجب أن تكون الضفة واحدة من أكثر نقاط الاشتعال لحرمان الاحتلال من هذا العمق الذي يحاول تعزيزه في قلب الضفة.

وفي سياق منفصل، تابع: “اتخذنا في حركة حماس والفصائل الفلسطينية جملة من الاجراءات لنهيئ الأجواء لخروج القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية ، نحو حراك حقيقي في الضفة المحتلة”.

وأضاف قاسم: “مشينا خطوات نحو انهاء الانقسام الفلسطيني ولكنها غير كافية حتى اللحظة، والأمر يحتاج إلى المزيد من الخطوات ولكننا جاهزون لدفع جميع استحقاقات المصالحة إلى الأمام”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.