جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

جوجل درايف على موعد مع تحديث جديد

جوجل درايف على موعد مع تحديث جديد إذ تعتزم الشركة حذف الملفات التي يتم نقلها إلى سلة المهملات بعد مرور شهر على استخدام البيانات في التطبيق

كشفت مصادر تقنية، يوم الجمعة 18 سبتمبر 2020 عن تفاصيل تحديث جديد، تعتزم شركة جوجل إطلاقه بشأن خدمة التخزين السحابي التي تتبع لها جوجل درايف Google Drive.

وذكرت المصادر أنه سيتم حذف جميع الملفات التي يتم نقلها من قبل مستخدمي جوجل درايف إلى سلة المهملات بعد مرور فترة معينة؛ وذلك ابتداءً م يوم 12 أكتوبر 2020.

وحسب المصادر، فإن الملفات ستذهب بشكل تلقائي من سلة المهملات عقب 30 يومًا على الاستخدام الأخير، ما يعني أنها ستعمل بنفس طريقة غيرها من خدمات جوجل.

وبينت أن الملفات التي تنقل لسلة المهملات في جوجل درايف، ستعمل بذات طريقة خدمة البريد الإلكتروني (الجيميل)؛ يهدف الحصول على سلوك متناسب مع جميع خدمات جوجل.

وكانت جوجل درايف تحتفظ بكل الملفات في سلة المهملات حتى يقوم المستخدم بحذفها يدويا بنفسه أو حذفها بشكل نهائي، الأمر الذي يؤدي إلى فقدان المساحة اللازمو تدريجيا.

وأشارت إلى أن التحديث الجديد لا يجعل مهمة سلة المهملات، إخفاء الملفات التي لا يرغب المستخدم في رؤيتها، كما كان في السابق، إنما آلية لحذفها نهائيا مع فقدانها لأهميتها.

ولفتت إلى أنه حال فقد المستخدمون، ملفا مهما بالخطأ، ستكون أمامهم فرصة لاستعادته مجددا؛ كون شركة جوجل تتيح إمكانية إرجاعها من سلة المهملات خلال مدة 25 يوما فقط.

يٌذكر أن تحديث جوجل درايف الجديد، قد يكون غير مفيدا لبعض الشركات؛ كونها ترغب في حفظ الملفات لفترة طويلة جدا، إلا أنها تمثل مساعدة لآخرين؛ لأنها لن تحسب من حصة التخزين.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.