جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الصحة برام الله: البدء بتقسيم المحافظات حسب انتشار فيروس كورونا

مسؤول الطب الوقائي بوزارة الصحة برام الله علي عبد ربه يتحدث عن ألية تقسيم المناطق حسب انتشار فيروس كورونا فيها

أعلن مسؤول الطب الوقائي بوزارة الصحة برام الله علي عبد ربه، اليوم الأحد 20 سبتمبر 2020، عن أن الوزارة ستبدأ اليوم بتصنيف المناطق حسب مدى انتشار فيروس كورونا فيها.

وأضاف عبد ربه، في تصريح صحفي لإذاعة صوت فلسطين تابعه موقع جورتن نيوز، أن التقسيم المناطق سوف يكون إلى مناطق حمراء وصفراء وخضراء، وذلك استنادا على معايير وبائية.

ووضح أنه في حال كان هناك إصابتين في المخيم ستكون المنطقة مصنفة خضراء، أما في حال كانت الإصابات ما بين 2-5 حالات لكل ألف مواطن تصنف المنطقة صفراء، لكن في حال أكثر من 5 إصابة تصنف حمراء.

وبين أن المنطقة الحمراء تعرف بأنها عالية الخطورة، وبذلك بترتب عليها إجراءات معينة ستتخذ فيها دون عن المناطق الأخرى، مشيرا إلى أن الحالة هذه موجودة بشكل مبدئي وسوف تحدث أسبوعيا.

وقال إن في الساعات القادمة سوف تكون الصورة أوضح للمواطنين في القرى والمخيمات لمعرف تصنيف المناطق التي يسكنوا فيها، مؤكدا أن الخارطة الوبائية ستجدد يوميا فيما يتم الإعلان عليها كل أسبوع

وأكد عبد ربه على أن الأسباب باتت معروفة لانتشار الفيروس، وهي عدم الالتزام بالتدابير الاحترازية التي تحمينا كأفراد من الإصابة بكورونا، مشيرا إلى لا يمكن توقع مشاهدات في ظل استهتار المواطنين.

ويشار إلى ازدياد عدد الإصابات بفيروس كورونا في الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث سجلت وزارة الصحة 5 وفيات و726 إصابة بالفيروس خلال 24 ساعة الماضية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.