جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اشتية ودحلان ينعيان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد

رئيس الوزراء محمد اشتية والقيادي الفلسطيني محمد دحلان ينعيان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي توفى بعد دعم متواصل للقضية الفلسطينية

نعى مسؤولون فلسطينيون، أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي توفى مساء اليوم الثلاثاء 29 أيلول 2020، بعد صراع مع المرض خلال الأسابيع الماضية.

وقال رئيس الوزراء محمد اشتية في تدوينة على حسابه بموقع فيسبوك : “تعازينا الحارة للشعب الكويتي الشقيق بوفاة أمير دولة الكويت سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح”.

وأضاف اشتية : “بوفاة الشيخ الصباح، تفقد فلسطين اليوم واحدا من رجالات الأمة الأوفياء الذين طالما قدموا الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة”.

وتابع : “في لحظة نحن أحوج ما نكون لأمثاله من الزعماء الذين ظلوا ينافحون عن الحقوق الوطنية الفلسطينية في المحافل الدولية، باعتبارها القضية المركزية الأولى في الصراع العربي الإسرائيلي”.

وأردف رئيس الوزراء : “ظل طيب الله ثراه متمسكا بمبادرة السلام العربية التي تؤكد على إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 بعاصمتها القدس وحق العودة للاجئين وفق القرار 194”.

وأشار إلى أنه رفض الخضوع للضغوطات الأمريكية لإلحاق الكويت بركب الدول المطبعة مع إسرائيل، مستطردا : “سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويحفظ الكويت من كل مكروه”.

بدوره، قال القيادي الفلسطيني محمد دحلان : “فقدت اليوم أمتنا العربية والإسلامية فارسًا عربيًا وقائدًا إنسانيًا نبيلًا الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي خدم شعبه وأمته”.

وأضاف دحلان في تدوينة على فيسبوك أن الشيخ صباح الأحمد كان دومًا في طليعة خدمة القضايا العربية والإسلامية وكان دوما أخًا كبيرًا وحكيمًا في مساندة القضية الفلسطينية.

وتقدم القيادي دحلان، بخالص التعازي لشعب وحكومة الكويت الشقيق ولكافة الأمة العربية والإسلامية ورحم الله أمير الإنسانية. إنا لله وإنا إليه راجعون. وفق ما كتب.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.