جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

احتجاجات ضخمة ضد نتنياهو في إسرائيل غدا

حركة الأعلام السوداء تعلن عن احتجاجات ضخمة في إسرائيل ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في ظل استمرار انتشار فيروس كورونا

أعلنت حركة الأعلام السوداء، مساء يوم الأربعاء 30 سبتمبر 2020، عن عزمها تنظيم احتجاجات ضخمة بمختلف المناطق في إسرائيل، غدا الخميس والسبت المقبل.

وقال موقع القناة السابعة العبرية إن هذه التظاهرات الضخمة، تأتي ردًا على التشريعات التي قيّدت تنظيم الاحتجاجات ضمن قيود الإغلاق العام بحجة كورونا لمسافة 1000 متر من المنازل.

وذكر الموقع العبري أن احتجاجات الخميس والسبت ستجري في 1000 موقع مختلف في جميع أنحاء إسرائيل؛ وذلك احتجاجا على الأزمة الاقتصادية وسوء إدارة أزمة فيروس كورونا.

وأضاف أن الاحتجاجات جاءت ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المتهم بقضايا جنائية، منوها إلى أنه تم تعميم خريطة تفصيلية توضح الـ 1000 موقع للتظاهر غدا.

وشددت حركة الأعلام السوداء على ضرورة خروج جميع الإسرائيليين والتظاهر ضمن المسافة المفروضة بما لا يخالف تعليمات الإغلاق؛ للحد من انتشار مرض كوفيد 19.

وأصبحت إسرائيل، تسجل يوميا معدل الوفيات والإصابات الجديدة بمرض كورونا، الأعلى في العالم، بسبب عدم إلتزام السكان بالإجراءات الوقائية واستمرار التجمعات والمناسبات.

ووفقا للمعلومات الرسمية، فإن قرابة ثلث الإصابات بالفيروس في إسرائيل، سُجلت في صفوف الحريديم؛ بسبب عدم التزامهم ومشاركتهم في إحياء المناسبات والفعاليات الدينية.

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية، قد أفادت مساء الأربعاء، بأنه تم تشخيص 8430 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة في مختلف مناطق إسرائيل.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.