جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

أمين مجلس الوزراء يكشف عن أهداف خطط التعافي من جائحة كورونا

اجتماع رئيس الوزراء محمد اشتية مع ممثلي القطاع الخاص لمناقشة خطط التعافي من فيروس كورونا بحسب ما صرح به أمين عام مجلس الوزراء

كشف أمجد غانم أمين عام مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020، عن تفاصيل لقاء بين رئيس الوزراء و وممثلي القطاع الخاص ظهر اليوم، والذي  سوف يطرح رؤية الحكومة الفلسطينية.

وقال غانم، في حديث صحفي تابعه موقع جورتن نيوز، إن الاجتماع سوف يناقش خطة التعافي الاقتصادية من جائحة كورونا، بالإضافة إلى المساعدات التي قدمت للفئات المتضررة من المجتمع.

وأضاف إن خطة التعافي الاقتصادي تم تطويرها مع القطاع الخاص، ضمن جهد مشترك تقوم به الحكومة مع خبراء بمجال الاقتصاد، مشيرا إلى أنها هذه المرة الثانية التي ستناقش فيها الخطة.

ووضح غانم أن خطط التعافي تهدف إلى تمكين الشباب في المجتمع وتوفير فرص عمل للراغبين في المجال الزراعي والتكنولوجي وغيرها، مفيدا أن العملية مترابطة ومتشابكة مع بعضها البعض.

وبين أمين عام مجلس الوزراء، خطة التعافي ستكون على عدة مراحل، فيما تكون بعض المبادرات لمدة سنة وأخرى لمدة سنتين، موضحا أن العملية متدحرجة وتراكمية حتى الخروج أزمة جائحة كورونا.

وتأمل غانم، أن تكون هذه خطة التعافي الاقتصادية وسيلة للخروج من الأزمات الاقتصادية التي تواجه الحكومة في ظل الجائحة، وتمكنها من العبور إلى بر الأماني الاقتصادي الفلسطيني.

وحول الخطط القطاعية2021_2023، قال إن جميع الخطط في جميع القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والصحية وغيرها، هي متصلة اتصال وثيق بخطة التعافي التي وضعتها الحكومة.

وأشار إلى تم المصادقة على خطة التعافي من قبل مجلس الوزراء أمس، للبدء بتنفيذها من خلال تحويلها إلى مبادرات على الأرض، ومشاريع ميدانية في كافة المجالات أهمها القطاع الزراعي والاقتصادي.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.