جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

أبو جيش يكشف كافة تفاصيل وموعد صرف 700 شيكل للعمال

5 آلاف دولار للمنشآت المتضررة

أعلن وزير العمل نصري أبو جيش عن تفاصيل صرف دفعات مالية للعمال الفلسطينيين والمنشآت المتضررة بسبب جائحة فيروس كورونا

أعلن وزير العمل في الحكومة الفلسطينية برام الله نصري أبو جيش اليوم الأحد 20 سبتمبر 2020، عن تفاصيل صرف دفعات مالية للعمال الفلسطينيين والمنشآت المتضررة بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأكد أبو جيش في تصريح نشرته وازرة العمل على صفحتها في فيسبوك، أنه سيتم دعم 100 منشأة صغيرة ومتناهية الصغر في فلسطين، بعد اتفاقية تم توقيعها بين الوزارة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وأوضح أنه جرى توقيع اتفاقية مع برنامج الأمم المتحدة لدعم صمود وإعادة إنعاش المنشآت الصغيرة والمتناهية الصغر، وقد جاءت هذه الاتفاقية لدعم خطة الاستجابة الخاصة بوزارة العمل إثر جائحة كورونا.

وبيّن أبو جيش أن الاتفاقية بقيمة 600 ألف دولار، وسيتم صرف 5 آلاف دولار لكل منشأة، منها 25 في قطاع غزة، و75 في الضفة الغربية، مؤكداً أن عملية الصرف ستكون للقطاعات الأكثر تضررا من الجائحة.

وأضاف أنه سيتم العمل على الاتفاقية منتصف الشهر القادم، مشيرا إلى أنه سيتم نشر رابط على صفحة وزارة العمل للتواصل وتعبئة الاستمارات للمنشآت التي تضررت، وسيتم فرزها، وبعدها سيعلن المستفيدين.

وقال أبو جيش أن هناك شروطا لقبول تلك المنشآت المتضررة أهمها عدم تصريف عمالها في ظل الجائحة وأن يكون عدد العمال فيها لا يتجاوز الـ 9 عمال، وأن تكون قد تضررت بالفعل وحسب معلومات الوزارة.

وشدد على أن هناك مشروع لصرف مبلغ 700 شيكل لـ 68 ألف عامل ممن تضررت أعمالهم الفترة السابقة بسبب جائحة كورونا، مؤكدا أن الصرف سيكون نهاية الشهر الجاري بواقع 10 آلاف عامل كل أسبوع.

وأوضح أبو جيش أنه تم الاستعانة بالمسجلين لدى وزارات العمل والتنمية والحكم المحلي وجهات أخرى، ويجري على تلك الأسماء الفرز والتدقيق، لكي يحصل المحتاج فعلياً على هذه الدفعة النقدية من العمال.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.