جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

خالد دودين: وضع كورونا في الخليل تجاوز كل الخطوط الحمراء

خالد دودين نائب محافظ الخليل يتحدث يوم الأربعاء عن آخر مستجدات فيروس كورونا في الخليل بعد ارتفاع عدد الإصابات إلى أكثر من 1800 حالة

اعتبر خالد دودين نائب محافظ الخليل، اليوم الأربعاء 1 يوليو 2020، أن وضع انتشار فيروس كورونا في المحافظة تجاوز كل الخطوط الحمراء، وذلك بعد تسجيل أكثر من 1800 حالة وثلاث حالات وفاة.

وقال دودين في حديث لإذاعة صوت فلسطين إنه تقرر إغلاق الخليل لمدة خمسة أيام، لتشديد حالة الحجر لكل العائلات في المحافظة التي تسجل أكبر نسبة إصابات بمرض كوفيد 19 عالميا مقارنة بعدد السكان.

وذكر دودين أن سبب ارتفاع عدد حالات كورونا في الخليل، يرجع إلى كثرة الأفراح والمناسبات الاجتماعية، لافتا إلى أن الإغلاق المفروض يشمل جميع القطاعات التجارية باستثناء المخابز والصيدليات.

وأكد أن الأجهزة الامنية الفلسطينية ستقوم بضبط الوضع في المناطق التي تخضع لسيطرتها الأمنية، فيما فصائل العمل الوطني ولجان الطوارئ ستكون حاضرة في كل المناطق الخارجة عن السيطرة.

وأضاف نائب محافظ الخليل أن هناك كي لوعي المواطن في الخليل بما يحدث، مشددا على أن رب الأسرة هو سيد الموقف، ومطلوب منه أن يأخذ في الحسبان حالات الوفاة والحفاظ على أسرته من هذه الجائحة المتفشية.

وبحسب دودين، فإن فيروس كورونا انتشر بأكثر من 20 قرية ومدينة بمحافظة الخليل، مجددا مطالبته إلى جميع السكان بالالتزام بتعليمات وزارة الصحة والأطقم الطبية، وتجنب الخروج من المنازل بقدر الإمكان في المرحلة الراهنة.

وأوضح دودين أن الأجهزة الأمنية ستتخذ إجراءات بحق المخالفين؛ لأن من ينشر المرض يقوم بعملية قتل، منوها إلى أنه تم نقل مصابين اثنين إلى منطقة أريحا قبل يومين؛ لعدم التزامهم بالحجر المنزلي في محافظة الخليل.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.