جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

بالفيديو: الحكومة توضح حقيقة استقالة وزيرة الصحة مي كيلة

تحدثت عن رواتب الموظفين

حقيقة استقالة مي كيلة وزيرة الصحة بسبب تفشي فيروس كورونا في الضفة الغربية يجيب عليه إبراهيم ملحم الناطق باسم الحكومة الفلسطينية

نفت الحكومة الفلسطينية، يوم الثلاثاء، الأنباء المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي، حول استقالة مي كيلة وزيرة الصحة من منصبها؛ جراء استمرار تفشي فيروس كورونا في الضفة الغربية خاصة محافظة الخليل.

وقال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم خلال مؤتمر صحفي تابعته وكالة (جورتن نيوز) إن ما يتم تداوله حول استقالة الوزيرة مي كيلة شائعات لا أساس لها من الصحة، مشيرا إلى أنها حضرت اجتماع اللجنة الوبائية اليوم.

وأضاف ملحم أن وزيرة الصحة عضو في اللجنة الوبائية، وتم التوافق اليوم على تمديد الإغلاق لمدة خمسة أيام أخرى؛ بهدف كسر سلسلة الوباء مع اختبار نجاعة الإجراءات في الأيام الماضية في ظل انخفاض عدد الإصابات.

وكشف ملحم عن عودة الوفد الأخير من الطلبة والعالقين الفلسطينيين في مختلف دول العالم يوم الحادي عشر من الشهر الجاري، مؤكدا أن الحكومة تعمل على الموائمة بين الحرص على حياة المواطنين وضخ الدماء في الحياة الاقتصادية.

وفي سياقٍ آخر، دعا ملحم المواطنين إلى منع الأفراح وبيوت العزاء والاحتفالات خلال إعلان نتائج الثانوية العامة التوجيهي الأسبوع المقبل؛ حفاظا على التدابير الاحترازية والوقائية، لإعادة دورة الحياة ومساعدة المجتمع على عدم العودة للإغلاق.

وحول رواتب الموظفين، ذكر ملحم أن الحكومة لا تستطيع دفع الرواتب كاملة، مستطردا : “نحن في حالة وطنية مختلفة عن باقي دول العالم، نعاني من وباء الاحتلال الذي يضيق علينا ويغلق مواردنا، إلى جانب ضعف حجم الإيرادات الواردة للخزينة”.

وأضاف أن ضعف حجم الإيرادات لا يساعد الحكومة حاليا على القيام بكل ما كانت تفعله سابقا، لافتا إلى أن صندوق وقفة عز يقوم بتوزيع جميع التبرعات والمساعدات المالية التي وصلته إلى المواطنين في كل محافظات الوطن بما فيها غزة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.