جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

العاروري: غزة جاهزة لمواجهة الضم لكن ساحة المعركة في الضفة

خلال مؤتمر مشترك مع الرجوب

أكد صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يوم الخميس أن شعبنا في غزة جاهز بكل الوسائل لمواجهة مشروع الضم للضفة الغربية

أكد صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اليوم الخميس، أن شعبنا في غزة جاهز بكل الوسائل لمواجهة مشروع الضم للضفة الغربية، موضحا أن كتائب القسام أعلنت بأن الضم هو إعلان حرب.

وذكر العاروري أن الضفة الغربية هي ساحة المعركة حاليا، وفي النهاية يجب أن تقول كلمتها الفصل في مواجهة مشروع الضم، مشددا على جاهزية حماس للعمل الموحد والوطني، وتقديم التضحيات لمواجهة الاحتلال وتحقيق الانتصار.

 

وأشاد العاروري بأن موقف الرئيس محمود عباس صلب وثابت في مواجهة مشروع الضم. مشيرا إلى أن حماس تدعم مواقف منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الوطنية في الدفاع عن الثوابت.

وحذر العاروري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتخ، من أنه حال استطاعت إسرائيل تمرير الضم على جزء من الضفة الغربية والأغوار، فهذا يعني أن مسسلسل الضم سوف يستمر، ستُفتح شهية الاحتلال.

وقال العاروري: بعد الضم سينتقل الاحتلال الإسرائيلي في التفكير في معالجة موضوع الفلسطينيين في الضفة الغربية، والاحتلال له سوابق في التهجير والترحيل.

وأضاف أن الاحتلال يعتبر أن الضفة الغربية أرض الميعاد، وهم مستعدون للذهاب لخيارات خطيرة في الضفة الغربية، منوها إلى أن سيناريوهات الاحتلال المطروحة في التعامل مع السكان هي ترحيلهم.

وتابع: فُرض علينا أن نواجه هذه المخططات، ولا يسعنا أن نسكت أو نمرر أو نتعايش مع هذا الواقع بأي حال من الأحوال، موضحا أن خطوة الضم تُعد إلغاءً للحل السياسي بقيام دولتين، لأنه لا يمكن بهذا المشروع إنشاء دولة فلسطينية في الضفة وغزة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.