جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الوزير بشارة يحدد نسب صرف رواتب موظفي فلسطين 2020 الأشهر المقبلة

حدد وزير المالية شكري بشارة، يوم الخميس 2 يوليو 2020، نسب صرف رواتب موظفي فلسطين العموميين في غزة والضفة عن شهر يونيو والأشهر المقبلة.

وقال الوزير بشارة خلال مؤتمر صحفي تابعته وكالة (جورتن نيوز) إنه سيتم صرف 50% من الراتب للموظفين الذين يتقاضون شهريا أكثر من 1750 شيكل إسرائيلي.

وبحسب بشارة، فإن الموظفين الذين يحصلون على رواتب 1750 شيكل فأقل سيتم صرف رواتب كاملة لهم، موضحا أن متوسط الصرف بهذه الآلية يبلغ 65% من الإجمالي.

وذكر أنه سيجري صرف أنصاف رواتب للموظفين في الأشهر القادمة إذا تواصلت أزمة المقاصة مع الجانب الإسرائيلي، لافتا إلى تراجع مداخيل السلطة بنسبة 80% جراء كورونا والمقاصة.

وأضاف بشارة أن انكماش الاقتصاد ينتج عنه هبوط في الدخل، متابعا : “لدينا عجز بقيمة 400 مليون دولار العام الماضي، وتوقعنا يرتفع 10% في 2020”.

وأشار الوزير بشارة إلى أن الحكومة لا تزال تعمل وفق موازنة طوارئ مبنية على نهج التقنين النقدي وتخصيص السيولة بحسب الإمكانيات المتاحة للأشياء الضرورية.

وأردف وزير المالية قائلا إنه بسبب وقف استلام أموال المقاصة نتيجة وقف التنسيق الأمني وتراجع الدخل، نواجه انخفاض في دخل الدولة قيمته 80%، ما يؤثر على نسبة الرواتب.

وختم بشارة : “نتعامل مع مخاطر على ثلاثة محاور في آن واحد، الصراع السياسي الكوني، موضوع الإغلاق خاصة محافظة الخليل ونابلس”، منوها إلى أن ذلك يؤدي إلى تراجع الدخل المحلي بشكل أكبر.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.