جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الرجوب: قرار الضم إعلان حرب على الفلسطينيين وإنهاء مشروع الدولة

اعتبر جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح يوم الخميس أن إتخاذ قرار الضم للضفة الغربية يعني إعلان حرب على الفلسطينيين وإنهاء مشروع الدولة

اعتبر جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، اليوم الخميس، أن إتخاذ قرار الضم للضفة الغربية، يعني إعلان حرب على الفلسطينيين وإنهاء مشروع الدولة.

وقال الرجوب خلال مؤتمر صحفي مشترك مع صالح العاروري نائب رئيس حركة حماس : “نحن بدأنا في مقاومة شعبية سلمية جندنا لها كل الفلسطينيين ودعونا لها الجميع لكي تكون معركتنا موحدة تحت مضلة واحدة”.

وأضاف الرجوب أنه سيكون هناك مهرجان ومؤتمر في رام الله قريبًا وستشارك فيه حماس بحضور دولي، مشيرا إلى وجود إجماع من كل الفلسطينيين بشأن مبادرة السلام العربية.

وتابع إنه سيكون هناك آليات متفق عليها ومعلنة في حال إعلان الضم، مردفا إنه سيتم التعامل مع الاحتلال الإسرائيلي ورموزه ووجوده كعدو وتناقضنا مع العدو ستتحدد حينه.

واستطرد الرجوب قائلا : “أنصح أن لا يختبرنا أحد”، مؤكدا أنه في حال اختبرنا فلن نموت لوحدنا، وسيكون هناك تداعيات صعبة ليس فقط علينا بل على الإقليم والمنطقة.

وذكر عضو مركزية فتح أن لا أحد يربح من الانقسام إلا الاحتلال، موضحا أن هذه الخطوة التي جرت اليوم هي الأولى نحو الوحدة والتي سيربح بها الفلسطينيون وتخسر منها إسرائيل.

وبين الرجوب أن حركته ستقوم بحراك شعبي وتطوير كل الأنشطة والفعاليات ضمن اتفاق سياسي موحد من الكل الفلسطيني، مضيفا أن سلوكنا في الميدان اليوم سيكون له ارتدادات إيجابية لتسريع انجاز الوحدة الوطنية.

وبحسب الرجوب، فإن التحدي كبير والمشروع كبير واقتضى بقناعة، لذلك نحن عملنا هذا المشروع بقناعتنا دون فرض شيء من أحد، منوها إلى أن السلوك الحالي سيكون له تأثير على إنجاز الوحدة الوطنية من أجل القضية الفلسطينية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.