جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

إجابات امتحان اللغة العربية توجيهي 2020 الثانوية العامة في الأردن

إجابة نموذجية لامتحانات الثانوية العامة

حل إجابة امتحان اللغة العربية 2020 توجيهي الثانوية العامة في الأردن حيث ننشر إجابات امتحان العربي التوجيهي اليوم النموذجية من وزارة التربية والتعليم الأردنية

نشرت وزارة التربية والتعليم الأردنية، يوم الثلاثاء، إجابة امتحان اللغة العربية توجيهي الأردن 2020 الثانوية العامة، بما يشمل جميع النماذج التي قدمها طلاب الفروع المعتمدة كافة في ثالث الامتحانات المقررة لهم فعليا خلال هذا العام.

وقالت وزارة التربية في تصريح صحفي إن إجابات امتحان العربي 2020 للثانوية العامة التوجيهي في الأردن، معتمدة رسميا للطلاب النظاميين والدراسات الخاصة في الفرع الأدبي والعلمي والشرعي والزراعي والصناعي.

وجاءت أسئلة مبحث اللغة العربية لكل الفروع الأكاديمية على نظام الاختيار من متعدد بمجموع كلي بلغ 40 سؤالا موزعة في ست صفحات متتالية، ما بين العروض والشعر والفنون النحوية واللغوية التي درسها الطلبة.

وعبّر مجموعة من طلاب الثانوية العامة في الأردن، عن ارتياحهم الشديد إزاء أسئلة امتحان العربي، إذ أنها جاءت مباشرة وسهلة من داخل كتاب وزارة التربية والتعليم، آملين أن تكون جميع الاختبارات المتبقية على ذات النهج؛ لتفادي ما حدث في السابق.

وأعد الأستاذ يحيى العمري، الإجابة المقترحة لامتحان اللغة العربية 2020 نموذج رقم 1، على مجموعات جو أكاديمي، حيث كان حل الأسئلة على النحو التالي: مخلصا لعبادتك، قال (ص) ذرية بعضها من بعض، الاستبعاد والتعجب، مضاف، ماذا، القلق.

وأضاف الأستاذ العمري أن حل الأسئلة التالية، هي، أهمية بحث الإنسان عن أسباب السرور كلما افتقدها، داخل الإنسان وباطنه، اثنان، الفخر، عدم الانخداع بالمظاهر، إيذاء سيف الدولة، مهما تزرع من خير تحصده، ظننت أن الحل سهل، عام / خاص.

وتابع العمري إن إجابة امتحان اللغة العربية توجيهي 2020، باقي الأسئلة، كما يلي: الرئوية، الأجسام المضادة، التقى، رفضه فكرة الاغتراب التفسي، أحبك في الدنا سهلا وصحراء، البشر، رمية، وقفة، الحرص على قيم التنوع والتعدد، التفرق، التسامح للجميع.

إجابة امتحان اللغة العربية 2020
إجابة امتحان اللغة العربية 2020

حل امتحان اللغة العربية 2020

إجابة امتحان اللغة العربية 2020

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.