جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تفاصيل توزيع علامات إجابة امتحان اللغة الإنجليزية 2020 توجيهي الأردن

إجابة امتحان اللغة الإنجليزية 2020 الثانوية العامة توجيهي الأردن كشف الأستاذ محمود درويش تفاصيل توزيع علامات إجابات اختبار الإنجليزي للتوجيهي

كشف الإعلامي الأستاذ الأردني محمود درويش، يوم السبت، عن تفاصيل توزيع العلامات على إجابة امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2020 التوجيهي في الأردن بعد شكاوي وردت من الطلاب الساعات الماضية.

وقال درويش إن هناك لغط كثير حول هذا الموضوع وامتحان اللغة الإنجليزية 2020، موضحا أن جميع الملاحظات التي وصلت عبر البث من طلاب الثانوية العامة نُقلت على طاولة مدير إدارة الامتحانات والاختبارات.

وأضاف الأستاذ درويش أنه سيتم النظر بملاحظات الطلبة كما في المرات السابقة، لافتا إلى أنه العلامة للطلاب النظاميين من 200 درجة وليس مقابل 150، كون كل فقرة عليها نحو ستة درجات، وجهاز الكمبيوتر سوف يقربها.

 

وذكر أن علامة امتحان اللغة الإنجليزية يتم تقسيمها على اثنين؛ لأنها من 100 درجة في الأساس، داعيا طلاب التوجيهي إلى الابتعاد عن القلق والتوتر الذي تروجه بعض الصفحات على مواقع التواصل لأهداف خاصة بها.

وتابع درويش: نحن مستمرون معكم في برنامج علامتك بتهمنا؛ بهدف توصيل جميع الملاحظات إلى وزارة التربية والتعليم، مشددا على ضرورة نسيان اختبار الإنجليزي والتركيز على اللغة العربية الذي سيكون مختلفا.

وبين أن امتحان اللغة العربية لن يُشبه الإنجليزية من ناحية عدد الفقرات التي قد تأتي من 35 إلى 40، مؤكدا أن العلامة النهائية مقابل مائة درجة، وكل طالب سيحصل على حقه كاملا، ولن يفقد أي علامة يستحقها في أي اختبار.

وأوضح درويش أن إجابة امتحان اللغة الإنجليزية تدخل في نتائج توجيهي الأردن 2020 على أساس 3.3 وليس 6.6، متمنيا التوفيق لطلاب الثانوية العامة وأن لا يضيع لهم أي مجهود أو تعب بذلوه خلال الدراسة لامتحانات هذا العام.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.