جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

إعلان معدلات القبول في الجامعات الفلسطينية 2020

تشمل جامعات غزة والضفة

معدلات القبول في الجامعات الفلسطينية 2020 بقطاع غزة الضفة الغربية وفق وزارة التربية والتعليم العالي مع قرب إعلان نتائج الثانوية العامة توجيهي فلسطين

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، يوم الاثنين، عن معدلات القبول في الجامعات الفلسطينية 2020 اعتبارا من الفصل الدراسي الأول القادم، مع اقتراب إعلان نتائج الثانوية العامة التوجيهي السبت المقبل.

وقالت وزارة التربية والتعليم في تصريح صحفي تلقت وكالة (جورتن نيوز) نسخة عنه إن معدلات القبول في الجامعات الفلسطينية بقطاع غزة والضفة الغربية، لدرجة البكالوريوس ستكون كما هو موضح فيما يلي:

معدلات القبول في الجامعات الفلسطينية 2020

  • يسمح دراسة تخصصي الطب وطب الأسنان لطلبة الفرع العلمي فقط، وبمعدل (85%) فأعلى في الثانوية العامة.
  • يسمح دراسة تخصص الهندسة لطلبة الفرع العلمي والفرع الصناعي و فرع تكنولوجيا المعلومات فقط، وبمعدل (80%) فأعلى في الثانوية العامة.
  • يسمح دراسة تخصص الصيدلة  لطلبة الفرع العلمي فقط، وبمعدل (80%) فأعلى في الثانوية العامة.
  • يسمح دراسة تخصص الحقوق لطلبة الفرع العلمي والفرع الأدبي والفرع الشرعي فقط، وبمعدل (75%) فأعلى في الثانوية العامة.
  • يسمح دراسة تخصص التمريض لطلبة الفرع العلمي بمعدل (70%) فأعلى في الثانوية العامة، ولطلبة الفرع الأدبي بمعدل (80%) فأعلى في الثانوية العامة فقط.
  • يسمح دراسة تخصصات: (العلاج الطبيعي، والعلاج الوظيفي، والتخدير والإنعاش، والتغذية، وفنيي الأشعة، وفنيّي الأسنان، والبصريات، وفني مختبرات طبية) للفرع العلمي فقط، وبمعدل (70%) فأعلى في الثانوية العامة.
  • يسمح دراسة باقي التخصصات بمعدل (65%) فأعلى في الثانوية العامة، على أن يتناسب فرع الثانوية العامة مع حقل الدراسة الجامعية.

وأفادت الوزارة إلى أنها لن تصادق أو تعادل الشهادات المخالفة للشروط المذكورة في هذا البيان، متمنية في الوقت نفسه التوفيق لجميع طلاب التوجيهي والجامعات.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.