جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تنمية غزة تكشف حقيقة إعلان موعد صرف شيكات الشؤون 2020

وزارة التنمية الاجتماعية في غزة تنفي الأنباء المتداولة حول تحديد موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة في القطاع

كشفت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة، اليوم الثلاثاء، حقيقة الأنباء المتداولة حول تحديد موعد صرف دفعة جديدة من شيكات الشؤون في القطاع.

وقالت وزارة التنمية في تصريح صحفي إنه لم يتم بعد تحديد موعد دقيق لصرف شيكات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة في قطاع غزة لغاية اللحظة.

ويترقب المواطنون في غزة، بدء صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية، إذ يستفيد منها في القطاع قرابة 81 ألف عائلة متعففة، ونحو 30 ألف في الضفة.

وكان وكيل وزارة التنمية في رام الله داود الديك، قد ألمح إلى أن وزارته تدرس جديا تحميل حركة حماس، المسؤولية الكاملة عن الخدمات والمساعدات المقدمة في غزة.

وقال الديك إن موظفي الحكومة الشرعية في غزة يواجهون معيقات وإجراءات قمعية، داعيا حركة حماس إلى التوقف عن اتباع هذه الأساليب التي وصفها بأنها بوليسية.

وبحسب الديك، فإن وزارة التنمية تعمل بشفافية عالية باستهداف الأسر الفقيرة وفقا لاحتياجاتهم، وليس تبعا للتوجهات السياسية لهم، مستنكرا تسيسس المساعدات.

وحذر الديك المنظمات الإنسانية والدولية العاملة في غزة، من التعامل مع جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني غير المرخصة بحسب الأصول القانونية المعروفة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.