جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الدكتور عبد ربه: زيادة إصابات كورونا في فلسطين خطير ومقلق جدا

الدكتور علي عبد ربه مدير الطب الوقائي بوزارة الصحة يستعرض الوضتع الصحي للمرضى المصابين بفيروس كورونا في فلسطين معتبرا أن الزيادة في أعداد الحالات مقلق وخطير جدا

اعتبر الدكتور علي عبد ربه مدير الطب الوقائي بوزارة الصحة، اليوم السبت، أن الزيادة في تسجيل إصابات كورونا الجديدة في فلسطين، خطير ومقلق جدا، موضحا أنه تم تشخيص 67 حالة جديدة خلال الساعات المنصرمة.

وقال عبد ربه لإذاعة صوت فلسطين إن النقاشات جارية على مدار الساعة وقدم وساق؛ لرفع التوصيات الأفضل التي يمكن تطبيقها في هذه الحالات؛ للحد من انتشار هذا الفيروس؛ كون الارتفاع في الإصابات مقلق ويجب اتخاذ كل الإجراءات.

وطالب مدير الطب الوقائي، المواطنين بالعمل على حصر الانتشار في البؤر وعدم انتقاله إلى مواقع جغرافية أخرى عبر الالتزام بكل التعليمات ومنع التنقل والحركة خاصة في مناطق الوباء وعدم الخروج منها إلى أماكن أخرى.

واستطرد عبد ربه قائلا : “ما دام الفيروس محصور في بؤر معينة رغم الزيادة في الحالات، فإن الأمور لم تخرج عن السيطرة”، مؤكدا استمرار الاجتماعات لمحاصرة الوباء في البؤر الحالية والحيلولة دون انتقاله إلى محافظات أخرى.

وفي سياقٍ متصل، تطرق عبد ربه إلى الأوضاع الصحية للمرضى المتواجدين في المستشفيات الخاصة بمرض كوفيد 19، مبينا أن هناك حالات في العناية المتوسطة وأخرى في المكثفة؛ تتلقى العلاج على مدار الساعة.

وأضاف أن هؤلاء الأشخاص من فئات عمرية مختلف تتراوح ما بين 40 إلى 72 عاما، من بينهم مرضى يعانون من مشاكل صحية مزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم، لافتا إلى وجود شخص مصاب بعدد من تلك المشاكل.

وأوضح عبد ربه أن هناك مرضى يعانون من نقص الأكسجين، ويحصلون عليه عبر الكمامة العادية، مشيرا إلى وجود قسم آخر منهم يأخذ الأكسجين بضغط إيجابي عن طريق جهاز التنفس الصناعي مع المدعمات وخافض الحرارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.