جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

فيروس كورونا يفتك بالكوادر الطبية الفلسطينية في الضفة الغربية

حالة وفاة و 97 إصابة جديدة

أكدت  وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي كيلة صباح اليوم الاثنين 29 يونيو 2020 عن تعيين مئات الكوادر الطبية الجديدة في محافظات الضفة الغربية وخاصة محافظة الخليل التي تعتبر بؤرة تفشي الوباء في فلسطين، حيث سجلت أكثر من نصف العدد الإجمالي للاصابات

أكدت  وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي كيلة صباح اليوم الاثنين 29 يونيو 2020 عن تعيين مئات الكوادر الطبية الجديدة في محافظات الضفة الغربية وخاصة محافظة الخليل التي تعتبر بؤرة تفشي الوباء في فلسطين، حيث سجلت أكثر من نصف العدد الإجمالي للاصابات.

وأعلنت الكيلة في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، عن تعيين 280 كادرا طبيا جديدا من بينهم 53 سيعملون في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، فيما سيتم توزيع بقية الكوادر الطبية الجديدة على كافة مشافي الوطن، وذلك في ضوء تزايد انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

واعتبر أن محافظة الخليل تعد من اكثر المحافظات التي باتت بحاجة للدعم الطبي بسبب تفشي فيروس كورونا بشكل كبير، مشيرة إلى أن  60% من الإصابات التي تم تسجيلها بالمحافظة كانت بسبب المخالطة خلال المشاركة في المناسبات الاجتماعية وخاصة الأعراس والتجمعات.

وبينت وزيرة الصحة أنه وخلال زيارتها لمحافظة الخليل ولقائها بكامل القطاع الطبي في المحافظة تم وضع خطة شاملة للحد من انتشار فيروس كورونا، دون الكشف عن تلك الخطة، حيث اعلنت خلال زيارتها الأولى للمحافظة في الموجة الثانية أنه سيتم وضع خطط جديدة للسيطرة على تفشي الوباء.

وقالت الكيلة إن هناك 305 أجهزة أكسجين “تنفس اصطناعي” في فلسطين، وإن وزارة الصحة تنتظر وصول 100 جهاز تنفس آخر سيتم توزيعها على كافة المستشفيات، مشيرة إلى أن جهازين لتوليد الأكسجين يتوفران أحدهما في مشفى عالية الحكومي بالخليل والآخر في مشفى دورا الحكومي بالمحافظة أيضا.

وبشأن الإصابات بين الكوادر الطبية الفلسطينية، أعلنت الكيلة ارتفاع عدد الاصابات بينهم إلى 40 حالة  من الكادر الطبي من أطباء وأطباء أسنان وممرضين وفنيي أشعة، مؤكدة أنه تم حجرهم وتوفير كافة مستلزمات الوقاية الشخصية لهم.

وحتى صباح يوم الاثنين تم تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في الخليل، و 97 إصابة بينهم 52 بالخليل، 27 في محافظة بيت لحم، 5 محافطة نابلس، والباقي في محافظات الضفة، لترتفع الحصيلة الإجمالية للاصابات منذ بدء تفشي الوباء إلى  2345 إصابة توفي منهم 8 وتعافى 621.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.